شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التيارات الإسلامية تحتشد بشوارع مصر تأييدًا لقرارات الرئيس..واشتباكات مع المعارضين

التيارات الإسلامية تحتشد بشوارع مصر تأييدًا لقرارات الرئيس..واشتباكات مع المعارضين
  ما بين مؤيد ومعارض لقرارات الرئيس محمد مرسى تتبلور مواقف القوى المختلفة، ففي الوقت الذي اعترض فيه عدد من القوى...

 

ما بين مؤيد ومعارض لقرارات الرئيس محمد مرسى تتبلور مواقف القوى المختلفة، ففي الوقت الذي اعترض فيه عدد من القوى السياسية، والقضاة والصحفيين على قرارات الرئيس محمد مرسى والإعلان الدستوري، الذي أصدره يوم الخميس الماضي وتضمن إعادة محاكمة قتلة الثوار، وإقالة النائب العام، تحصين اللجنة التأسيسية ومجلس الشورى من حلهم بقرار قضائي، خرجت التيارات الإسلامية لتأييد للرئيس في محافظات مصر، كما شهدت بعض المحافظات وقوع اشتباكات بين المؤيدين والمعارضين.

وفي الإسكندرية،انطلقت مسيرة أمس(الأحد) من أمام مسجد القائد إبراهيم لتأييد قرارات مرسي، والتنديد باقتحام عدد من مقرات حزب الحرية والعدالة، واستقرت أمام مقر المكتب الإداري للجماعة بمنطقة سيدي جابر، بمشاركة أعضاء التيارات الإسلامية.

وفى البحيرة، نظمت جماعة الإخوان المسلمين وقفة بميدان الساعة للتضامن  مع قرارات الرئيس مرسي ، وقاموا بترديد بعض الهتافات المؤيدة لمرسي والمناهضة للقوى السياسية المعارضة ، مما أثار حفيظة التجمعات المعارضة للإعلان الدستوري المتواجدة بنفس المكان، وفوجئوا بتجمعات أخرى قادمة من الشارع المقابل لمقر جماعة الإخوان المسلمين والمتجه إلى نفق شبرا بحوزتهم شوم وعصي وزجاجات مولوتوف، وحدثت اشتباكات بينهم وسط كر وفر من الجانبين، ترتب عليها وفاة شاب من جماعة الأخوان المسلمين وإصابة نحو 36 شخص.

وفى دمياط،تظاهر الآلاف من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، وحزب الحرية والعدالة، وأعضاء حزب النور والدعوة السلفية بميدان الساعة تأييدا ودعما للإعلان الدستوري، كما شاركت رابطة علماء الأزهر بدمياط، ولفيف من قيادات مديرية الأوقاف بدمياط في التظاهرة.

وفى بورسعيد،احتشدت المئات من حزبي الحرية والعدالة والنور السلفي وجماعة الإخوان المسلمين تأييدا للرئيس مرسي حيث خرجت المظاهرات من أمام مسجد الرحمة وسط المدينة مرددين هتافات ورافعين لافتات  لدعم قرارات الرئيس.

وفى كفر الشيخ،نظم أكثر من 30 ألف من جماعة الإخوان المسلمين والسلفيين، وانضم إليهم العديد من المواطنين مساء أمس مظاهرات حاشدة بشوارع مدينة كفر الشيخ، تأييدا لقرارات الرئيس، بدأت عقب صلاة العشاء من أمام مسجد الخياط وانتهت في التاسعة مساء عند ميدان الإنشاء والتعمير.

وفى الشرقية،نظم عدد من أعضاء التيارات الإسلامية بالمحافظة مسيرات ووقفات حاشدة بمراكز الشرقية لتأييد الإعلان الدستوري الجديد بمشاركة كلا من الدعوة السلفية, وحزب النور, وحركة حازمون, والإخوان المسلمون, وحزب الحرية والعدالة,بالإضافة إلى حزب الوسط .

وشملت المسيرات مراكز الزقازيق, وديرب نجم, وكفرصقر, وفاقوس, و الابراهيميه, ومنيا القمح, والقرين, وبلبيس, والحسينية" وعدة مراكز ومدن أخري بالمحافظة.

وفى الغربية،نظمت جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بالغربية، وقفتين بمدينتي طنطا والمحلة تأييدًا لقرارات الرئيس، كما نددوا بعمليات التخريب التي تعرضت لها مقارهم بمختلف المحافظات على أيدي من أسمتهم "بلطجية النظام البائد"، كما وقعت اشتباكات بين أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين وعدد من ائتلافات شباب الثورة والقوى السياسية بالغربية أمام ديوان عام محافظة الغربية، بسبب التنديد بالتعديلات الدستورية، وتسببت الاشتباكات في وقوع 8 إصابات من القوى السياسية بجروح قطعية وإغماءات.

وفى الفيوم،انطلقت مساء أمس مسيرة للآلاف من أهالي الفيوممن ميدان السواقي ( ميدان الثورة ) بالفيوم وجابت شوارع النادي والشارع الجديد وشارع المستشفى العام وانتهاء بميدان المُعلمين بمشاركةحزب الحرية والعدالة والجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية وحركة حازمون.

وفى المنصورة،انطلقت عقب صلاة المغرب عدة مسيرات حاشدة تأييدا لقرارات مرسي ، وذلك بمشاركة حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين والجبهة السلفية بالدقهلية، وحاول أنصار التيار الشعبي وحزب الدستور الاعتداء عليها ولكن الأهالي بشارع الجلاء تصدوا لهم ومنعوهم، كما وقعت اشتباكات محدودة بين متظاهرين ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين وبعض من متظاهري «شباب الميدان» خلال تنظيم الطرفين مظاهرات مؤيدة ومعارضة للإعلان الدستوري الأخير الذي أصدره مرسي.

وفى الغردقة،نظم عدد كبير من التيارات الإسلامية منها الحرية والعدالة، وحزب البناء والتنمية، والجبهة السلفية  ، والجماعة الإسلامية  مسيرة ليلية تجمعت في ميدان الدهار ثم طافت معظم شوارع وسط مدينة الغردقة تأييدا لقرارات الرئيس، وردد المتظاهرون خلالها " إسلامية إسلامية "، " يا سيادة النائب العام بعت دم الشهداء بكام "، " الشعب يريد تطهير الإعلام " ،" افرحي يا أم الشهيد المحاكمة من جديد"

وفى أسوان، نظم العشرات من جماعة الإخوان المسلمين بمشاركة الجماعات الإسلامية، وأحزاب الحرية والعدالة، والنور ، والبناء والتنمية، والأصالة تظاهرات تأييد لقرارات الرئيس بميدان الشهداء بأسوان،وفى مركزي ادفو وكوم أمبو شمال أسوان، رافعين لافتات تحمل عبارات "الشعب يريد تطهير القضاء، ارفع رأسك فوق أنت مصري، ارفع رأسك فوق انت مرسى"-  ورددوا هتافات منها "يا الله يا الله انصر مرسى واللى معاه-  افرح افرح يا شهيد النهارة يوم العيد".

وقام الإخوان المسلمون بتوزيع بياناً خلال الوقفة يؤكدون فيه أن الظروف العصيبة التي تشهدها مصر هي التي أدت إلي صدور الإعلان الدستوري الأخير من أجل حماية الثورة واستكمال بناء المؤسسات وتحقيق الاستقرار.

وأكد محمد عبد الفتاح الكرار-أمين حزب الحرية والعدالة بأسوان- أن هذه الوقفة تأتي لتأييد قرارات الرئيس، المطالبة بالضرب بيد من حديد على المفسدين لتحقيق استقرار البلاد .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023