شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حزب الله يقصف مواقع الاحتلال لأول مرة منذ أعوام

من أسلحة حزب الله في حربه بسوريا والعراق - أرشيفية

تبنى حزب الله اللبناني الهجوم الصاروخي في محيط مواقع الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا لأول مرة منذ أعوام، مشيرا إلى أن هذا الهجوم جاء ردا على غارات جوية للاحتلال أمس الخميس على لبنان.

وقال في بيان: “تم قصف أراضٍ مفتوحة في محيط مواقع الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا، بعشرات الصواريخ من عيار 122 ملم”.

وأضاف البيان أن القصف “جاء ردا على الغارات الجوية الإسرائيلية على أراضٍ مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير ليلة الخميس الماضي”.

في المقابل، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان، إن “حزب الله أطلق ظهر اليوم 19 قذيفة صاروخية من منطقة شمال شبعا، سقطت 3 منها داخل لبنان ولم تجتاز الحدود”.

وأضاف أفيخاي، أنه “تم اعتراض 10 قذائف بينما سقطت 6 منها في مناطق مفتوحة بدون وقوع إصابات أو أضرار”.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، إطلاق أكثر من 10 صواريخ من لبنان، على شمالي بلاده.

وعلى صعيد مواز، أفاد بيان للحكومة الاحتلال الإسرائيلي، بأن “رئيس الوزراء نفتالي بينيت سيجري خلال ساعات مشاورات مع وزير الدفاع بيني غانتس ورئيس أركان الجيش الفريق أفيف كوخافي، وكبار المسؤولين في المؤسسة الأمنية”.

فيما وصفت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “يونيفيل”، الوضع على الحدود اللبنانية الاحتلال الإسرائيلي بـ”الخطير للغاية”.

وقالت “يونيفيل”، في تغريدة عبر حسابها على موقع تويتر: “رصدنا إطلاق صواريخ من لبنان، ورد المدفعية الإسرائيلية (..) نحث جميع الأطراف على وقف إطلاق النار”.

وقام طيران الاحتلال الإسرائيلي يحلق بشكل مكثف في منطقة شبعا، فيما قصفت مدفعية جيش الاحتلال تلال منطقتي كفرشوبا والهبارية.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020