شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مستشار حاكم الإمارات يزور تونس لدعم قرارات قيس سعيد

استقبل الرئيس التونسي قيس سعيد، أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لحاكم الامارات، والذي أكد دعم بلاده لقرارات الرئيس التونسي التي صدرت يوم 25 يوليو الماضي بالانقلاب على الدستور وتعليق البرلمان وإقالة الحكومة.

وفي استقبال الرئيس التونسي للمسؤول الإماراتي، السبت، أكد الأخير على أن “الإمارات تتفهم القرارات التاريخية لرئيس الجمهورية وتدعمها، وهي تدرك أيضا أهميتها للحفاظ على الدولة التونسية والاستجابة لإرادة شعبها”.

وبحسب ما نقل بيان صادر عن الرئاسة التونسية، فقد “ثمن السيد أنور قرقاش اللحظة التاريخية التي تشهدها تونس، وشدد على أن الإمارات على ثقة بقدرة رئيس الجمهورية على عبور هذه المرحلة وحماية الدولة التونسية من كل ما يهددها”.

وأعرب قرقاش، كذلك، “عن استعداد الإمارات لدعم تونس والوقوف إلى جانبها تعزيزا لما يجمع البلدين من روابط أخوية تاريخية”، وفق البيان.

وأشاد سعيّد بدوره “بمتانة علاقات الأخوة الوطيدة والمتميزة التي تجمع بين البلدين، وجدد تأكيد حرص تونس على مزيد الارتقاء بها إلى أعلى المراتب خدمة للمصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين”.

وتوجه سعيّد، وفق البيان؛ “بالشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة، قيادة وشعبا، على موقفها النبيل بالتضامن مع تونس في هذا الظرف الوبائي والسياسي الذي تمرّ به”.

وتابع البيان: “أشار رئيس الجمهورية إلى أنه تحمل الأمانة باتخاذ التدابير الاستثنائية في إطار الدستور بهدف تكريس سيادة الشعب والحفاظ على الدولة ووضع حد لكل مظاهر العبث بمؤسساتها وتعطيل سيرها”.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020