شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الصناعة والتجارة: التوكتوك خطر ولكن لا يمكن منعه في مصر

قالت وزيرة الصناعة والتجارة إن السلطات غير قادرة على منع التوكتوك من العمل في مصر رغم أنه وسيلة نقل غير آمنة، كونها مورد دخل لأكثر من 3 ملايين أسرة.

وأضافت وزيرة الصناعة نيفين جامع، مساء أمس الأربعاء: “أمام كل هذه الأعداد من الأسر، لا أستطيع أن أخرج وأصدر قرارا لتمنع وجود التوكتوك، بحجة أنه وسيلة تنقل غير حضارية أو ليست آمنة”.

وقالت وزيرة التجارة والصناعة، إن الدولة نسقت مع وزارة الداخلية لتخفيض قيمة بعض الرسوم الخاصة بالتراخيص، حين وجدت أن تكلفته مرتفعة؛ إذ تصل إلى 5 آلاف جنيه في السنة الواحدة، حتى تستطيع الوصول إلى مبلغ معقول، وألا تتخطى الرسوم مبلغ الـ3 آلاف جنيه بحد أقصى.

ونوهت الوزيرة، إلى أن عملية فحص كل توكتوك للحصول على الترخيص مسؤولية وزارة الداخلية، التي ستحدد مدى صلاحيته للعمل من عدمها.

وأوضحت نيفين جامع، أن الوزارة أيضا تعمل على برنامج بالتنسيق مع وزارة المالية يتيح لأي مواطن يمتلك توكتوك ولا يرغب في إصدار تراخيص له طالما تنطبق عليه بعض الشروط ستعلن عنها الوزارة لاحقا، باستبداله بسيارة فان.

ولفتت إلى أن هذا البرنامج يشبه برنامج إحلال السيارات الجديدة بدلا من المتقادمة؛ إذ سيحصل المواطن على تلك السيارة بالتقسيط، كما يمكن له الانتفاع بمبادرة البنك المركزي الخاصة بالتقسيط على مدار 7 سنوات وبسعر فائدة لا يتجاوز حد الـ3%.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020