شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شركات السياحة تحذر المنشآت من التمييز السعري بين العرب والأجانب

حذرت غرفة شركات السياحة المصرية من عودة ظاهرة التمييز السعري بين الجنسيات، والتي تقوم بها بعض المنشآت الفندقية، خاصة بين السائحين العرب.
 
وأشارت الغرفة إلى أن متوسط إنفاق السائح العربي يصل إلى أكثر من 400% من إنفاق السائح الأوروبي.
 
وأوضحت أن هناك بعض الفنادق بشرم الشيخ بدأت بالفعل في ممارسة هذه السياسة التي تضر بسمعة المقصد السياحي، وبمصالح الشركات السياحية الساعية لجذب المزيد من حركة السياحة العربية الوافدة لمصر.
ودعت المنشآت الفندقية والسياحية، إلى ضرورة الارتقاء بسعر البرنامج السياحي وتوحيده وعدم التفرقة بين الجنسيات سعرياً، موضحاً أن استمرار هذه الظاهرة السلبية ستزيد من الأوجاع والآلام التي يعاني منها القطاع السياحي منذ جائحة كورونا، وتهدد بتحويل بوصلة الأشقاء العرب الراغبين في زيارة المقاصد السياحية المصرية إلى جهات سياحية أخرى.
 
وناشد الغرفة القطاع السياحي باستثمار الإقبال على زيارة مصر من قبل الأشقاء العرب، والارتقاء بمستوى وجودة المنتج، ويجب أن يستثمر الخدمات السياحية المقدمة لهم.
وأشارت إلى أن هذه السياسة حال استمرارها ستجهض كل المحاولات والمساعي الإيجابية التي تقوم بها الدوائر السياحية سواء الحكومية أو المنظمات الأهلية والشركات الخاصة، لاستعادة حركة السياحة العربية لما كانت قبل كورونا، والتي فاقت نحو 1.75 مليون سائح عربي عام 2019.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020