شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فصائل غزة تتقرر تنظيم مسيرة شعبية «الأربعاء» على الحدود مع الاحتلال

قررت فصائل فلسطينية، في قطاع غزة، الاثنين، تنظيم مهرجان شعبي، ومسيرة، قرب السياج الحدودي مع الاحتلال الإسرائيلي، جنوبي قطاع غزة، يوم الاربعاء المقبل.

وقال بيان صادر عن لجنة فصائل العمل الوطني والإسلامي «نستنفركم للحشد والمشاركة في المهرجان الكبير، «سيف القدس لن يغمد» وذلك الأربعاء «25 أغسطس الجاري» بعد صلاة العصر مباشرة، على أرض مخيم العودة شرق خانيونس».

وتقع منطقة «مخيم العودة»، شرقي بلدة خزاعة الحدودية، جنوبي قطاع غزة.

وتضم لجنة «فصائل العمل الوطني والإسلامي»، القوى الفلسطينية الأساسية، عدا حركة التحرير الوطني الفلسطيني «فتح»، التي يتزعمها الرئيس محمود عباس.

وأضاف البيان «سيتخلل المهرجان كلمة مركزية للفصائل الفلسطينية وفقرات إنشادية وشعبية فنية».

وقال مصدر في لجنة القوى «رفض الكشف عن هويته»، في تصريحات صحفية، إن هذا المهرجان، يأتي ضمن «فعاليات شعبية رفضا للحصار ومماطلة الاحتلال في ملف إعادة إعمار غزة، وابتزاز السكان إنسانيا».

والسبت الماضي، نظّمت ذات الفصائل، مهرجانا ومسيرة، قرب الحدود الشرقية لمدينة غزة، قمعها جيش الاحتلال المتمركز على الجانب الآخر من السياج، ما أسفر عن إصابة 41 مواطنا بجراح مختلفة، بينهم 22 طفلا.

وخلال المظاهرة، أطلق فلسطيني، النار من مسدس، على قناص إسرائيلي، من مسافة قريبة للغاية، ما أدى إلى إصابته بجراح خطيرة، بحسب بيان صادر عن جيش الاحتلال.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020