شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان: على المسلمين تحمل مسؤولية أمن ومستقبل البشرية جمعاء

دعا الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، المسلمين إلى تحمل المسؤولية من أجل أمنهم ورفاههم بجانب أمن واستقرار البشرية جمعاء.
 
وقال أردوغان في كلمته بالجمعية العمومية الرابعة لمنتدى شباب منظمة التعاون الإسلامي: «المسلمون الذين يعانون من الصراع والهجرة والفقر والأمراض في مناطق واسعة، يصارعون أيضًا العداء المتزايد للإسلام في الغرب».
 
ودعا الرئيس التركي المسلمين إلى رفع أصواتهم أكثر ضد المظالم التي يشهدونها، مبينًا أن العالم يشهد حاليًا أكثر الفترات اضطرابًا في تاريخ البشرية.
 
وأوضح أن المشاكل الأمنية والأنشطة الإرهابية والأوبئة التي تتصدر الأجندات العالمية، لا تسمح بتحقيق السلام الذي طال انتظاره، مشيرًا إلى أن المشاكل التي تهدد البشرية تركت آثارًا عميقة في الجغرافيا الإسلامية.
 
وتابع قائلًا: «لا يكاد يمر يوم إلا ونسمع نبأ تعرّض مسلم أو مسلمة للمضايقة والتمييز بسبب عقيدته وحجابه ولباسه في دول يفترض أنها مهد للديمقراطية».
 
وأكد أردوغان أن تركيا تبنت مبدأ «العالم أكبر من خمسة» في إشارة إلى الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي، للفت الأنظار إلى المظالم التي تحدث في مناطق مختلفة من العالم.
 
كما دعا أردوغان إلى العمل على تعزيز روابط الأخوة بين المسلمين ونبذ الفتنة التي يعمل «الإمبرياليون» على إشعالها بين المسلمين، وشدد على وجوب ألا يحيد المسلمون عن النضال من أجل الحقوق والعدالة والقانون والشرعية.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020