شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«إندبندنت»: بريطانيا رفضت إجلاء مترجمين أفغان عملوا مع قواتها

كشفت صحيفة «إندبندنت» البريطانية، أن عشرات المترجمين المحليين الأفغان الذين عملوا مع قوات الجيش البريطاني المتواجدة في أفغانستان، لن يُسمح لهم بدخول المملكة المتحدة بحجة أنهم يشكلون «خطرا على الأمن القومي» للبلاد.

وكانت وزارة الدفاع البريطانية قد أعلنت في وقت سابق موافقتها على نقل أولئك المترجمين الذين تعاونوا مع قواتها لأعوام طويلة، ولكن مع اجتياح طالبان لمناطق واسعة من البلاد، تلقى المعنيون بالأمر رسائل من وزارة الداخلية البريطانية تفيد بأنه لن يسمح لهم أو لعائلاتهم بالسفر إلى المملكة المتحدة لأنهم يعتبرون “خطرا” عليها.

ووفق الصحيفة، لم تقدم وزارة الداخلية أي تفسيرات إضافية أو تسمح بحق الاستئناف على قرارها، مما ترك المتعاونين الأفغان في خوف وقلق في حال استفردت حركة طالبان بهم وقررت الانتقام منهم، على حد قول الكثير منهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن محامين يمثلون أحد المترجمين الفوريين أحالوا قرار وزارة الداخلية إلى المحكمة للمطالبة بإلغائه أو تقديم تفسيرات منطقية وقانونية توضح سبب اعتبار تلك الفئة من الأفغان “خطرا” بشكل مفاجئ وبدون أي مقدمات.

وفي جلسة خاصة بالمحكمة العليا مساء الجمعة، أمر قاض الحكومة البريطانية بتقديم تلك التفاصيل في غضون 24 ساعة، وهو الأمر الذي لم يحدث حتى الآن.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020