شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عباس والسيسي يبحثان الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

بحث رئيس السلطة الفلسطينية «محمود عباس» مع السيسي، الخميس، الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.
 
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا» إن عباس أطلع السيسي خلال اجتماعهما في القاهرة، على آخر التطورات السياسية، وعلى الوضع الداخلي الفلسطيني، وعلى مجمل التطورات في الأراضي الفلسطينية.
 
ووفق الوكالة «أشاد عباس بالجهود المصرية ومساعيها في دعم القضية الفلسطينية بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل».
 
وشكر عباس «دور مصر في التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مايو الماضي، وما تبعه من مبادرة مصرية لإعادة إعمار القطاع»، إثر العدوان الإسرائيلي على غزة الذي استمر 11 يومًا.
 
ونقلت الوكالة عن السيسي تأكيده «استمرار بلاده في دعم القضية الفلسطينية؛ بهدف استعادة الحقوق المشروعة وفق مرجعيات الشرعية الدولية».
 
من جانبها قالت الرئاسة المصرية في بيان، إن اللقاء بين السيسي وعباس «تناول التباحث بشأن آخر مستجدات القضية الفلسطينية وعملية السلام في الشرق الأوسط.
 
ونقل البيان عن السيسي تأكيده «استمرار مصر في جهودها الدؤوبة في كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وذلك بالتنسيق الوثيق مع الأشقاء الفلسطينيين، بهدف مساعدة الشعب الفلسطيني على استعادة حقوقه المشروعة».
 
كما شدد السيسي، بحسب البيان، على أهمية «تثبيت الهدنة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في قطاع غزة، وذلك بالتوازي مع العمل على تحقيق وحدة الصف الفلسطيني من خلال إتمام عملية المصالحة والتوافق بين جميع القوى والفصائل».
 
وأكد على «دعم السلطة الفلسطينية ودورها في قطاع غزة، وكذلك تحسين الأوضاع الإنسانية والمعيشية والاقتصادية بالقطاع».
 
وكان عباس قد وصل القاهرة الأربعاء، في زيارة رسمية غير معلنة المدة.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020