شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«ميدل إيست آي»: الإمارات تطلب من زعيم مافيا تركية وقف مهاجمة بلاده

قال موقع «ميدل إيست آي» البريطاني، إن المسؤولين في الإمارات، طلبوا من زعيم المافيا التركي المقيم في دبي، سيدات بكر، التوقف عن بث مقاطع الفيديو التي بدأها قبل أشهر وهاجم فيها السياسيين ببلاده.

وأشار الموقع في تقرير ترجمته «عربي21» إلى أنه خلال الأشهر الماضية، حاز بكر على متابعات بعشرات الملايين لقناته، وحديثه عن مزاعم فساد بحق مسؤولين في الدولة، وهجومه على وزير الداخلية سليمان صويلو ورجال أعمال مقربين من الحكومة التركية.

ولفت إلى أن بكر توقف عن البث عبر قناته، في يونيو، بعد أن استجوبه المسؤولون الإماراتيون، في الوقت الذي كانت تجري فيه مباحثات لعودة العلاقات بين أنقرة وأبو ظبي.

وبرر بكر توقفه عن البث بأن المسؤولين في الإمارات، أخبروه بوجود تهديدات بالقتل بحقه، وعليه وقف ما كان يتحدث به عبر قناته في يوتيوب.

وانخفض عدد المتابعين بصورة ملحوظة لمقاطع بكر، وتغيرت روايته لسبب توقف البث، وقال في مقابلة مع قناة «هالك تي في»، إن المسؤولين في الإمارات، أبلغوه بأنه لن يسمح له بتصوير مقاطع فيديو مسيئة لدولة أخرى، في الوقت الذي أعلن فيه عن علاقات جديدة بين تركيا والإمارات.

ولفت إلى أن الحكومة التركية، ألغت جواز سفره، لكنه حصل على تأشيرة عمل لمدة 3 سنوات في الإمارات، بعد إثبات عدم وجود نشرة حمراء صادرة عن الإنتربول الدولي بشأنه، وقال إنه «لا يمكن لأحد أن يطردني من هذا البلد، إلا إذا قال إنني أرتكب جريمة».

وكانت الحكومة التركية، طلبت تسليم بكر، في يونيو، لكن الإمارات لم تستجب لهذا الطلب. وقال بكر إن العديد من رجال الأعمال ورؤساء الدول الذين هم على خلاف مع بلدانهم يعيشون في الإمارات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020