شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هجوم بصواريخ باليستية ومسيرات مفخخة للحوثيين على السعودية

أعلنت السعودية، الأحد، إصابة طفلين وتضرر 14 منزلا، بشظايا صواريخ باليستية ومسيرات مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة.

ووفق بيان المتحدث باسم وزارة الدفاع، تركي المالكي، فإن «الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت 3 صواريخ بالستية و3 طائرات مسيّرة مفخخة أطلقها الحوثيين باتجاه المنطقة الشرقية وجازان ونجران».

وأفاد البيان بأن «عملية اعتراض «أحد الصواريخ» تسببت في تناثر الشظايا على حي ضاحية الدمام، ما أسفر عن إصابة طفلين سعوديين، وتضرر 14 منزلًا سكنيًا بأضرار خفيفة».

وأوضح أن «وزارة الدفاع ستتخذ الإجراءات الرادعة لحماية أراضيها ومقدراتها ووقف مثل هذه الاعتداءات العدائية والعابرة للحدود لحماية المدنيين والأعيان المدنية، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني».

وفي سياق متصل، حثت القنصلية الأميركية في منطقة الظهران، شرقي السعودية، رعاياها في عدة مدن بالمملكة على البقاء في حالة تأهب خشية وقوع هجمات.

وأوضحت القنصلية في بيان أن «تقارير وردت عن هجوم أو انفجار صاروخي محتمل مساء السبت في منطقة المدن الثلاث الظهران والدمام والخبر».

ودعت القنصلية «المواطنين الأميركيين على مراجعة الاحتياطات الواجب اتخاذها عند وقوع هجوم والبقاء في حالة تأهب في حالة وقوع هجمات إضافية بالمستقبل»، حسب البيان ذاته.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف العربي، بإحباط هذه الهجمات، فيما خلف بعضها ضحايا مدنيين.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بالتحالف العربي، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020