شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

Breaking Defense: السعودية تتواصل مع الاحتلال لشراء أنظمة دفاع جوية

القبة الحديدية

قال موقع Breaking Defense العسكري إن السعودية تواصلت مع الاحتلال الإسرائيلي لشراء أنظمة دفاع صاروخي إسرائيلية الصنع، بعد إزالة الأنظمة الأميركية التي تعتمد عليها المملكة منذ فترة طويلة.

وحسب قناة الحرة الأميركية أكد مصدر عبري أن الاهتمام السعودي بتلك الأنظمة وصل إلى مراحل متقدمة للغاية.

ويقول الموقع إن السعوديين “يدرسون إما شراء منظومة القبة الحديدية، والتي تعتبر أفضل ضد الصواريخ قصيرة المدى، أو نظام الدفاع الجوي الصاروخي “باراك إي آر” المصمم لاعتراض صواريخ كروز.

وقالت مصادر دفاعية إسرائيلية لموقع “Breaking Defense” إن “مثل هذه الصفقة ستكون واقعية ما دامت الدولتان تحصلان على موافقة واشنطن”.

وبينت المصادر أن “السعوديين أجروا محادثات منخفضة المستوى مع إسرائيل لعدة سنوات بشأن هذه الأنظمة، لكن المحادثات بدأت تأخذ منحا جديا بمجرد أن أصبح واضحا أن الولايات المتحدة ستسحب أنظمتها الدفاعية الجوية من المملكة”.

وتشير المصادر إلى أن “السعودية تدرس الآن بجدية بدائلها، ومن بينها الصين وروسيا وإسرائيل، في خطوة كانت تبدو مستحيلة قبل بضع سنوات”، وفقا للموقع.

وينقل الموقع عن العميد المتقاعد، جيورا إيلاند، المدير السابق لمجلس الأمن القومي الإسرائيلي والرئيس السابق لإدارة التخطيط في الجيش الإسرائيلي القول إنه يتوقع “ألا تعترض واشنطن على بيع هذه الأنظمة الإسرائيلية إلى دول الخليج الصديقة”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020