شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس: إعادة اعتقال أسرى سجن جلبوع لن يغطي على حجم الانتصار

قالت حركة حماس الفلسطينية إن إعادة اعتقال آخر أسيرين فرا من سجن جلبوع في منطقة جنين بالضفة الغربية، فجر الأحد، «لن يغطّي على حجم الانتصار».

وقال زاهر جبارين، عضو المكتب السياسي للحركة، في بيان إن نجاح عملية الفرار «وضع العدو في حجمه الطبيعي ألعوبة يسخر منها الجميع».

وأردف: «ملحمة نفق الحرية في سجن جلبوع، قدمت نموذجا مُلهما لكل أحرار الشعب، وأثبتت أن الحقوق تُنتزع انتزاعا».

وأشار إلى أن اعتقال آخرين أسيريْن «لن يؤثر على عزم الفلسطينيين وإصرارهم على تحرير الأسرى».

وجدد تأكيد حركته على أن ملف «تحرير الأسرى استراتيجي، وأن قيادة المقاومة تعمل من أجل إتمام صفقة تبادل، يكون من ضمنها الأسرى الستّة».

وفجر الأحد، أعاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعتقال آخر أسيرين فرّا من سجن جلبوع، في منطقة جنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة؛ من أصل 6 أسرى.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان، «الليلة، ألقى جيش الاحتلال ومقاتلو الشاباك، القبض على السجينين الهاربين من سجن جلبوع، في جنين».

وأضافت: «بعد حوالي أسبوعين من المطاردة، عمل مقاتلو حرس الحدود الليلة مع القوات الخاصة من جهاز الأمن العام والجيش الإسرائيلي في جنين للقبض على السجينين الهاربين، أيهم كممجي ومناضل انفيعات».​​​​​

وفي 6 سبتمبر الجاري، حفر ستة أسرى فلسطينيين نفقا من زنزانتهم إلى خارج السجن، وأُعيد اعتقال أربعة منهم قبل نحو أسبوع، وهم: محمد العارضة ومحمود العارضة وزكريا الزبيدي ويعقوب قادري.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020