شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البيت الأبيض: مستشار الأمن القومي الأميركي يبحث في القاهرة دعم الانتخابات الليبية

يتوجه مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، إلى مصر، الأربعاء؛ لعقد اجتماعات رسمية، ومناقشة الانتخابات الليبية والأمن الإقليمي وحقوق الإنسان.

وذكر بيان صادر عن البيت الأبيض، مساء الثلاثاء، أن «سوليفان سيسافر إلى القاهرة برفقة منسق البيت الأبيض للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت ماكغورك».

وأضاف البيان أن «الوفدين الأميركي والمصري سيناقشان دعم الانتخابات الليبية والأمن الإقليمي، بما في ذلك في القرن الأفريقي».

وأوضح أن سوليفان «سيؤكد خلال زيارته أهمية حقوق الإنسان، في سياق العلاقة الاستراتيجية الشاملة».

كما سيناقش المسؤول الأميركي دور مصر في تعزيز الأمن والازدهار لكل من الفلسطينيين والإسرائيليين بعد الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء نفتالي بينيت إلى مصر في سبتمبر الجاري، حسب البيان.

وتأتي زيارة سوليفان إلى مصر في إطار جولة شرق أوسطية، بدأت الإثنين وشملت السعودية والإمارات.

وأشار البيان إلى أن «سوليفان سيستضيف مستشار الأمن القومي الإسرائيلي إيال هولاتا، في واشنطن في 5 أكتوبر المقبل؛ لمتابعة المناقشات حول هذه القضايا وغيرها، وعقد اجتماع للمجموعة الاستشارية الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وإسرائيل».

وفي 19 سبتمبر، أعلن المجلس الأعلى للدولة الليبي، إقرار مشروع قاعدة دستورية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة، في حال تعذر تنظيم استفتاء شعبي على مسودة دستور للبلاد.

ويأمل الليبيون أن تسهم هذه الانتخابات في إنهاء صراع مسلح عانى منه البلد الغني بالنفط، فلسنوات قاتلت قوات حفتر حكومة الوفاق الوطني السابقة، المعترف بها دوليا.

وفي 16 مارس الماضي، تولت سلطة انتقالية منتخبة، تضم حكومة وحدة ومجلسا رئاسيا، مهامها لقياد البلاد إلى الانتخابات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020