شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ شمال سيناء: الدولة تستهدف توطين 3.5 مليون مواطن بسيناء

أكد محافظ شمال سيناء «محمد عبدالفضيل شوشة»، أن الدولة تستهدف توطين 3.5 مليون مواطن من مختلف محافظات الجمهورية بوسط سيناء، من خلال التجمعات التنموية.

وأضاف شوشة، أن الخطوة يجري تنفذيها بعد إقامة 11 تجمعا تنمويا متكاملا في منطقة وسط سيناء، بتكلفة بلغت نحو 4 مليارات و57 مليون جنيه.

وأشار إلى أن التجمعات الجديدة هي «النثيلة 1، النثيلة 2، طويل الحامض، صدر الحيطان، التمد، الخفجة، خشم الجاد، أم مفروث، الدفيف، النوافعة، الكيلو 61 ببغداد بمركز الحسنة».

ولفت إلى أن كل تجمع متكامل المرافق والأنشطة التنموية، حيث يضم أراضى زراعية مجهزة، منزلا، ديوانا، مسجدا، مدرسة تعليم أساسي، ساحة رياضية، مرافق خدمية متنوعة، وأنشطة ومشروعات إنتاجية.
 
وأوضح المحافظ أنه سيتم طرح التجمعات التنموية على المواطنين بشمال سيناء وباقي المحافظات، بحيث يحصل المواطن على منزل و5 أفدنة شاملة شبكات الري.
والأسبوع الجاري، قال رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، «إيهاب الفار»، إن الهيئة كلفت اعتبارا من 30 يونيو 2014 بـ418 مشروعا في شبه جزيرة سيناء بمختلف المجالات، بإجمالي تكلفة 486 مليار جنيه.
 
وأضاف أنه جرى تنفيذ 276 مشروعا بتكلفة قدرها 198 مليار جنيه، وجار تنفيذ 110 مشروعات بتكلفة 206 مليارات جنيه، ومن المخطط تنفيذ 32 مشروعا بتكلفة 82 مليار جنيه.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023