شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يحتفي بوصول أول طائرة مصرية إلى مطار بن جوريون بتل أبيب

هبطت لأول مرة، الأحد، طائرة تحمل شعار «مصر للطيران» الناقل الوطني المصري في مطار بن جوريون الدولي في تل أبيب وسط إسرائيل، بحسب إعلام عبري.

وقالت قناة «كان» الرسمية، إنه اعتبارا من اليوم ستقوم «مصر للطيران» بتسيير أربع رحلات أسبوعيا بين المطار الإسرائيلي والقاهرة.

ويدور الحديث عن طائرة تجارية هي الأولى التي تحمل شعار الشركة المصرية بشكل علني، بحسب صحيفة «يديعوت أحرونوت».

 

https://twitter.com/RassdNewsN/status/1444610681060290560

 

وبعد توقيع معاهدة السلام بين مصر والاحتلال الإسرائيلي، بدأت الرحلات الجوية المباشرة بين مطار بن جوريون والقاهرة، لكن شركة الطيران المصرية لم تسيّر الرحلات بشكل طبيعي، بحسب المصدر ذاته.

ومنذ ذلك الوقت، أنشأت «مصر للطيران» شركة تابعة لها تسمى «طيران سيناء»، وكان الغرض الأساسي منها تسيير رحلات جوية بين البلدين، وذلك لتجنب الرحلات الجوية إلى الأراضي المحتلة تحت شعار شركة الطيران المصرية الرسمية.

وإضافة إلى استخدام طائرات شركة «طيران سيناء»، اعتادت شركة الطيران المصرية على تسيير طائرات أكبر إلى الأراضي المحتلة حسب الحاجة، ولكنها كانت مطلية باللون الأبيض دون أي شعار أو علامة تعريف.

ومع تفشي أزمة كورونا، تم تخفيض رحلات «طيران سيناء» إلى الأراضي المحتلة بشكل كبير، وتوقفت في بعض الأحيان.

واليوم، عاد الخط للعمل وهذه المرة بالشعار الرسمي للشركة المصرية الرسمية.

وفي 13 سبتمبر  الماضي، التقى عبد الفتاح السيسي في منتجع شرم الشيخ برئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، في لقاء استمر 3 ساعات، وبحثا التعاون الثنائي وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية، بحسب بيان لمكتب بينيت آنذاك.

ومصر هي أول دولة عربية وقّعت معاهدة سلام مع الاحتلال في عام 1979، لكن العلاقات ظلت على المستوى الرسمي، وسط فتور ورفض شعبي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020