شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير البترول: توصيل الغاز المصري إلى لبنان خلال أسابيع

وزير البترول طارق الملا
وزير البترول طارق الملا

أعلن طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أنه من المقرر إنهاء الإجراءات اللازمة لمد الغاز الطبيعى المصرى إلى لبنان خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأوضح أن التوصيل سيكون بناء على ما تم الاتفاق عليه خلال المباحثات المشتركة التى عقدت بالقاهرة على مدار يومين مع وزير الطاقة والمياه اللبنانى الدكتور وليد فياض والمسئولين التنفيذيين من الجانبين.جاء ذلك فى تصريحات للملا عقب انتهاء المباحثات بين الجانبين .

وأضاف الملا أن مد لبنان باحتياجاتها من الغاز المصرى يأتي بتكليفات من  عبدالفتاح السيسى لدعم ومساندة لبنان لتتخطى أزمة الطاقة.

وأشار إلى أن المباحثات مع نظيره اللبنانى جاءت ناجحة ومثمرة لوضع خارطة طريق لإمداد لبنان بالغاز المصرى تشمل كل الجوانب الفنية والتجارية والتعاقدية وآلية التوريد ، كما تم الاتفاق على التوقيتات لاستكمال الإجراءات والتنسيق مع الدول الشقيقة الأردن وسوريا لمرور الغاز المصرى عبر أراضيها .

ومن جانبه أكد الدكتور وليد فياض وزير الطاقة والمياه اللبنانى أن المباحثات التى استمرت على مدار يومين كانت مثمرة وتم خلالها بحث الآليات والإجراءات السريعة التى سيتم اتخاذها خلال الفترة القادمة لإعادة تفعيل اتفاقيات توريد الغاز المصرى عبر خط الغاز العربى مروراً بالدول الشقيقة الأخرى سوريا والأردن وأنه قد تم بحث إمكانية توريد كميات إضافية من الغاز سواء على المدى القصير أو الطويل>

وأشار إلى أن هذا التعاون سيساهم فى تحسين والنهوض بقطاع الطاقة اللبنانى واستعادة الاستدامة المالية بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة فى ظل تمتع الغاز الطبيعى بخصائص صديقة للبيئة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020