شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤسسة DAWN: على الاتحاد الأفريقي سحب العضوية من «إسرائيل» لانتهاكتها العنصرية

طالبت مؤسسة الديموقراطية الآن DAWN الحقوقية ومقرها الولايات المتحدة من الاتحاد الأفريقي سحب عضوية الاتحاد من الاحتلال الإسرائيلي وهي العضوية التي تم منحها رسميا بداية 2021، واتهمتها بأنها دولة الفصل العنصري التي تتعارض انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان وجرائم الحرب المتواصلة التي ترتكبها.

وقالت سارة لي ويتسن، المديرة التنفيذية في DAWN “إن منح إسرائيل صفة عضو مراقب في الاتحاد الأفريقي على أعقاب الفظائع التي ارتكبتها إسرائيل مؤخراً في غزة، وفي الوقت الذي تقوم فيه بتشريد الفلسطينيين وهدم منازلهم وتخضعهم لنظام الفصل العنصري الوحشي هو أمر غير معقول”، ” إن الاتحاد الأفريقي يجب أن يكون في طليعة النضال ضد الهيمنة الوحشية لفئة على أخرى، ولكن وبدلاً من ذلك فإنه قد أعطى شرعيةً لحكومة الفصل العنصري الإسرائيلية”.

ووقعت ودعمت كل من منظمة DAWN ومركز الموارد القانونية في جنوب إفريقيا مذكرةً قانونيةً إلى المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي صاغها المركز الدولي للعدالة للفلسطينيين (ICJP). تعرض هذه المذكرة بالحجة المقنعة لماذا لا ينبغي على الاتحاد الأفريقي منح صفة عضو مراقب لإسرائيل، ولم ينبغي عليه سحب هذه الصفة. كما هو موثقٌ في المذكرة فإن إسرائيل لا تفي بأي شكلٍ من الأشكال بشروط الاتحاد الأفريقي لمنح صفة مراقب. ومن المقرر أن يتناول المجلس التنفيذي هذه المسألة في جلسته المقبلة في 13 و14 أكتوبر في نجامينا، تشاد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020