شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5.6 مليار قيمة الاستثمارات السعودية في مصر

5.6 مليار قيمة الاستثمارات السعودية في مصر
أكد احمد عفيفي -رئيس اتحاد المستثمرين المصريين- ان البيئة الاستثمارية في مصر الان في عهد اول رئيس منتخب بطريقة ديمقراطية...

أكد احمد عفيفي -رئيس اتحاد المستثمرين المصريين- ان البيئة الاستثمارية في مصر الان في عهد اول رئيس منتخب بطريقة ديمقراطية الدكتور محمد مرسي اختلفت تماما عن البيئة التي كانت قبل الثورة , وان الرئيس وحكومة الدكتور هشام قنديل يبذلون جهودا كبيرة لجذب المستثمرين , وان اجواء الحرية التي تعيشها مصر تشجع تدفق الاستثمارات في مصر.

جاء ذلك فى الملتقى الاول لجمعية المستثمرين تحت عنوان "عودة الريادة" الذى عُقد أمس (الجمعة) بالعاصمة السعودية (الرياض).

واشار المهندس مصطفى حمروش -رئيس جمعية المستثمرين المصريين في الرياض- الى الدور الكبير الذي يقوم به المستثمرون المصريين لضخ الاستثمارات في وطنهم , مؤكدا ان رجال الاعمال السعوديين وجهتهم الان الى مصر.

وقال ان حجم استثمارات رجال الاعمال المصريين في المملكة العربية السعودية يصل الى 3مليارات دولار , وان هناك الف مشروع استثماري مصري في المملكة و300مشروع بين رجال الاعمال المصريين والسعوديين.
وقال مسعد النجار-الوزير المفوض- ان الملتقى الاول لجمعية المستثمرين المصريين في الرياض جاء بعد اقامة الملتقى الاول للمستثمرين المصريين في جدة , مما يؤكد على تفعيل دور المستثمرين المصريين في السعودية , وحرص الحكومة المصرية على التواصل مع ابناءها في الخارج , واضاف ان المملكة اهم الشركاء التجاريين لمصر , وتحتل جمهورية مصر العربية مرتبة متقدمة في قائمة اهم الشركاء التجاريين في السعودية , واشار الى الجهود التي تبذل لتدعيم وتطوير سبل العلاقات التجارية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية المشتركةة بين البلدين .

وقال عفيفي عبد الوهاب -السفير المصرى بالرياض- ان ملتقى جمعية المستثمرين المصريين بالرياض سيكون له دور كبير في دفع حركة الاستثمار لمصر , ان هناك جهود كبيرة لتشجيع الاستثمارات السعودية في مصر.
وخلص الملتقى إلى التأكيد على فتح افاق الاستثمار في مصر , وان الفرص المتاحة الان تشجع المستثمرين على استثمارات جديدة خصوصا في سيناء , وبني سويف والمناطق الجديدة .

وثمن الملتقى دور المستثمرين السعوديين في الاستثمار في مصر , وقالوا انها بلغت قيمتها 5.6مليار دولار, ووصل عدد المشروعات الاستثمارية الى 2570, وان هناك اقبال كبير من المسثمرين السعوديين للاستثمار في مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023