شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حبس 3 متهمين في واقعة العثور على لقاحات كورونا بإحدى الترع

قررت النيابة العامة حبس 3 متهمين احتياطيا على ذمة التحقيقات في واقعة العثور على آلاف اللقاحات داخل إحدى الترع بصعيد مصر، واختفاء آلاف أخرى من مقر صحي حكومي.

وأفادت النيابة في بيان بأنها تلقت بلاغا من وزيرة الصحة هالة زايد، للإبلاغ عن العثور على كمية من عبوات للقاح فيروس كورونا ملقاة بمصرف مياه في مركز بني مزار بمحافظة المنيا.

وأضافت النيابة أنها «أمرت بالتحفظ على العبوات الملقاة وفتحت تحقيقا وشكلت لجنة للجرد بمديرية الصحة التابعة للمركز».

ووفق بيان النيابة  «تبين عجزا» بالعبوات في مخازن المديرية بواقع 18 ألفا و400 عبوة.

وفحصت اللجنة العبوات الملقاة وعددها 13 ألفا و412 عبوة فـ«انتهت إلى عدم صلاحيتها»، واكتشفت «فقد كمية أخرى تقدر بـ4988 عبوة من مخازن المديرية».

وتوصلت التحقيقات إلى وجود «إهمال جسيم من صيدلي وأمين مخازن وقائد سيارة تتبع الوزارة، عقب تسلمهم كميات (من اللقاح) من هيئة المصل بالقاهرة».

وتابع بيان النيابة: «بضبط المتهمين الثلاثة واستجوابهم فيما نسب إليهم من اختلاس وإضرار عمدي بالمال العام أنكروا، وتباينت أقوالهم حول روايتين تشيران لوجود حالة سرقة تمت من مجهولين».

واستدرك البيان: «لم تتلقَ وزارة الصحة إخطارا بواقعة السرقة حتى العثور على الكمية الملقاة، وعلى ذلك أمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام احتياطيا».

وأضاف: «أمرت المحكمة المختصة بمد حبس اثنين من المتهمين 15 يوما إضافية، وجارٍ عرض الثالث عليها»، دون تفاصيل أكثر.

وحتى 4 أكتوبر الجاري، بلغ عدد من تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا في مصر أكثر من 13 مليون، بينما تجاوز عدد الذين تلقوا الجرعة الثانية 7 ملايين، وفق تصريحات لوزيرة الصحة هالة زايد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020