شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البرلمان الليبي يقر قانونا لدعم كل أسرة ليبية بـ11 ألف دولار

صوّت مجلس النواب في ليبيا، الإثنين، لصالح مشروع قانون يقترح دعم كل أسرة ليبية بمبلغ 50 ألف دينار «نحو 11 ألف دولار» مع استثناء المستفيدين من منحة الزواج.

وقال المتحدث باسم المجلس، عبد الله بليحق، في بيان مقتضب عبر صفحته بـ«فيسبوك»: «مجلس النواب يصوت بالإجماع على مشروع قانون دعم الأسرة بمبلغ 50 الف دينار ليبي لكل أسرة ليبية، على أن يستثنى من ذلك المستفيدين من منحة الزواج».

وقبل أسبوع، صوُت مجلس النواب لصالح إحالة مقترح دعم الأسرة الليبية إلى اللجنة التشريعية لإعداد مشروع قانون لعرضه على المجلس لإقراره.

ويعاني عدد كبير من الأسر الليبية من سوء الأوضاع المعيشية وتردي الخدمات، فضلا عن ارتفاع أسعار السلع والخدمات في البلد البالغ عدد سكانه قرابة 6 ملايين نسمة، وفق تقديرات غير رسمية.

وبلغ عدد المستفيدين من منحة دعم الزواج 50 ألف شاب وشابة، بمبلغ 20 ألف دينار «حوالي 4 آلاف و500 دولار» لكل شاب وشابة. ‎

وكان مقررا أن تشمل هذه المنحة كل من عقد قرانه بين 12 أغسطس الماضي وحتى 31 ديسمبر  المقبل، لكنها انتهت مطلع أكتوبر الجاري لاكتمال العدد.

وليبيا غنية بالنفط، لكنها ولسنوات عانت من صراع مسلح، ثم شهدت قبل شهور انفراجا سياسيا، برعاية الأمم المتحدة، لتسوية النزاع عبر خارطة طريق تتضمن إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر المقبل.

لكن عادت التوترات مؤخرا جراء خلافات حول الصلاحيات والقوانين الانتخابية بين مجلس النواب من جانب والمجلس الأعلى للدولة «نيابي- استشاري» وحكومة الوحدة والمجلس الرئاسي من جانب آخر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020