شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: لقاح كورونا لا يؤثر في الخصوبة ولا الإنجاب

لقاح - أرشيفية
قال رئيس لجنة مكافحة كورونا في وزارة الصحة حسام حسني إن ما يتردد عن تأثير اللقاح المعطى للمواطنين في الخصوبة غير صحيح، وإن لقاحات فيروس كورونا لا علاقة لها بالصحة الإنجابية للرجال والنساء.
وأضاف، في تصريحات إعلامية، أن مستشفيات العزل جميعها تعمل بكفاءة عالية، مؤكدا أنه سيتم تحديث قريبا على برتوكول علاج كورونا.

يذكر أن تقرير للبنك الدولي كشف أن وفيات كورونا المبلغ عنها في مصر أقل بكثير من الأرقام الفعلية، موضحا أن البلاد تحتل المرتبة الخامسة على مستوى العالم والأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عدم الدقة فيما يتصل بالإبلاغ عن الرقم الحقيقي للوفيات جراء الإصابة بكورونا.

وبحسب خبر نشره موقع “ميدل إيست آي” (Middle East Eye)، يستشهد التقرير بنتائج البحث التي قارنت التقرير الرسمي لوزارة الصحة المصرية عن وفيات كورونا بالعدد الإجمالي للوفيات المبلغ عنها خلال فترة زمنية معينة باستخدام مقياس موثوق.

ويستند التقرير الدولي إلى ورقة بحثية أعدها أرييل كارلينسكي من الجامعة العبرية في إسرائيل، وديمتري كوباك من معهد أبحاث العيون بجامعة “توبنغن” (University of Tübingen) في ألمانيا، وهي الورقة التي تابعت الوفيات في 103 دول في العام الأول لتفشي كورونا.

ووفق ما جاء في ميدل إيست آي، فقد ارتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس يوميا في الأسابيع الأخيرة، مع أكثر من 312 ألف إصابة منذ بداية تفشي المرض في عام 2020، و17 ألفا و658 وفاة.

ومع ذلك -يشير تقرير البنك الدولي- إلى أن نسبة الوفيات الفعلية من المرض إلى الوفيات المبلغ عنها هي 13% إلى 1%، مما قد يعطي عددا حقيقيا للوفيات يقارب 230 ألف حالة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020