شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: شرحت لقبرص واليونان ما قامت به مصر في ملف حقوق الإنسان

وصل عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة اليونانية «أثينا»، للمشاركة في القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص.
 
وقال السيسي خلال كلمته بالقمة الثلاثية: «يغمرني شعور متجدد بالسرور كلما تواجدت على أرض هذا البلد الصديق (اليونان) الذي لا يخفى عليكم ما يجمعه بالشعب المصري من إرث حضاري عريق وروابط تاريخية مشتركة على مر العصور والأزمنة».
 
وتابع: «أتوجه لكم دولة الرئيس كيرياكوس بعميق الشكر على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، فإنني على ثقة تامة من إدارتكم الحكيمة لفعاليات هذا الاجتماع التاسع لآلية التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص».
وأشار السيسي إلى أنه تحدث مع الرئيس القبرصي ورئيس وزراء اليونان حول كافة الخطوات المهمة التي قامت بها مصر في ملف حقوق الإنسان بإطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، مؤكدا على ضرورة احترام خصوصية المجتمعات والشعوب.
 
وأورد: «يجب التنويه إلى اعتزازنا الكبير بما حققته آلية التعاون الثلاثي بين بلادنا حتى الآن، حيث نجحت شراكتنا منذ تدشينها قبل نحو ثمانية أعوام».
 
وأوضح أن «ذلك التعاون تحول إلى حزمة من المشروعات المثمرة على أرض الواقع، في مختلف القطاعات الاقتصادية والثقافية والأمنية والعسكرية».
 
وأكد السيسي أن الآونة الأخيرة شهدت تحديات وأزمات طارئة مثل حرائق الغابات، ومن قبلها جائحة «كورونا» المتسببة في تحديات صحية واقتصادية صعبة، أظهرت كلها استعداد الدول الثلاث لدعم بعضها البعض في المواقف الصعبة.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020