شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ننشر نص كلمة الرئيس مرسي في حفل استلامه مسودة الدستور

ننشر نص كلمة الرئيس مرسي في حفل استلامه مسودة الدستور
وفيما يلي نص كلمة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية التي ألقاها أمام أعضاء  الجمعية التأسيسية عقب تسلمه رسميا المسودة...

وفيما يلي نص كلمة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية التي ألقاها أمام أعضاء  الجمعية التأسيسية عقب تسلمه رسميا المسودة النهائية للدستور المصري الجديد اليوم  "السبت".

"بسم الله الرحمن الرحيم .. وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون".

"إنه في هذا اليوم العظيم من هذا الوطن الكبير مصر وفي هذا اليوم الأغر من  واقع مصرنا الحبيبة .. يسطر فيه الشعب المصري العظيم صفحة ناسطعة جديدة في تارخ  حضارته وكتاب ومجده بعد ثورته الكبيرة .. ثورة 25 يناير".

"إن المتتبع لمسار مصر الدستوري العريق الذي بدأ منذ ما يزيد عن 175 عاما منذ أن أصدر محمد على أول وثيقة شبه دستورية، يجد أن كفاح المصريين استمر من أجل  الوصول إلى نظام دستوري مستقر يحقق الديمقراطية والعدل والكرامة الإنسانية".

" دوما كانت أهم تلك اللحظات الدستورية تأتي في سياق ثورات شعبية ملهمة وموحية  ونحن أمام هذه اللحظة الجديدة الكبرى بعد ثورة يناير المجيدة التي لا تقتصر  عظمتها على مصر وشعبها ولكن تمتد تجربتها الفريدة بين شعوب العالم أجمع جغرافيا  وتاريخيا وحضاريا".

"إذا كنا نخطوا اليوم خطوة جديدة أخرى في مجال استكمال الثورة، فلا يمكن لنا أن ننسى أبدا تضحيات شهدائنا الأبرار وكذلك مصابي هذه الثورة العظيمة وذويهم  أيضا.. هؤلاء الشهداء الذين لولا دماؤهم الذكية ما كنا لنصل إلى هذا المشهد المهيب الذي نحياه الآن.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023