شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تونس تغلق إذاعة القرآن الكريم

أغلقت السلطات التونسية إذاعة القرآن الكريم متهمة إياها بالترويج لخطاب الكراهية والتحريض على العنف وعدم استكمال التراخيص.

 وقالت هيئة الإعلام السمعي البصري في تونس إنها قطعت بث تلفزيون نسمة المملوك لنبيل القروي رئيس حزب قلب تونس، وإذاعة القرآن الكريم.

وكانت الهيئة قد أغلقت أيضا في وقت سابق هذا الشهر محطة تلفزيون الزيتونة المقربة من حزب النهصة الاسلامي، وهي محطة منتقدة بشدة للرئيس قيس سعيد، بتهمة عملها بدون رخصة.

وهذه المحطات تعمل منذ سنوات دون ترخيص من الهيئة التنظيمية، مما أثار انتقادات واسعة في تونس باعتبارها وسائل غير مشروعة للتأثير السياسي.

ومع ذلك، فربما يرى معارضون منذ استئثار الرئيس سعيد بالسلطة التنفيذية في يوليو أن التحركات ضد وسائل الإعلام التي تعارضه محاولة لتقويض حرية الصحافة المتاحة بشكل كبير في تونس منذ انتفاضة 2011 التي أطاحت بالرئيس الراحل زين العابدين بن علي.

وكانت الهيئة المستقلة للإعلام السمعي البصري قد ألزمت قناة نسمة بدفع غرامات مالية في السنوات الماضية بسبب برامج قالت إنها مهينة للفقراء وتحتوي على دعاية سياسية لمالكها لها أهداف انتخابية.

لكن القناة المملوكة لرئيس قلب تونس نبيل القروي، وهو مرشح سابق نافس في انتخابات الرئاسة عام 2019، قالت إنها لا تعترف بقرارات الهيئة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023