شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عون: تصريحات جورج قرداحي حول اليمن لا تمثل لبنان

قال الرئيس اللبناني ميشال عون إن تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي بشأن الأزمة اليمنية كانت قبل تعيينه وزيرا، ولا تعكس وجهة نظر الدولة اللبنانية.

جاء ذلك خلال لقائه مع وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، في قصر الرئاسة شرقي بيروت، وفق بيان للرئاسة اللبنانية، غداة نشوب أزمة بشأن تصريحات قرداحي مع السعودية والإمارات والكويت والبحرين.

وأوضح عون أن «تصريحات قرداحي كانت قبل توزيره (تعيينه وزيرا)، ولا تعكس وجهة نظر الدولة اللبنانية، التي تحرص على القيام بكل ما يساهم في وقوف السعودية إلى جانب شعب لبنان، خصوصا في الظروف الراهنة».

وأضاف: «لبنان حريص رئيسا وحكومة وشعباً على أفضل العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، ومواقف أي طرف سياسي لبناني لا يجوز أن تعتبر مواقف الدولة اللبنانية، ويتم التعامل معها على هذا الأساس»، حسب البيان ذاته.

والأربعاء، استدعت السعودية والإمارات والكويت والبحرين، السفراء اللبنانيين لديها، احتجاجا على بث مقابلة متلفزة لوزير الإعلام جورج قرداحي (أجراها في 20 سبتمبر الماضي) قال فيها إن الحوثيين في اليمن «يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات».

ورغبة في احتواء أزمة تصريحات قرداحي، قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، في بيان الأربعاء، إن بلاده «حريصة على أطيب العلاقات مع الدول العربية والخليجية».

ومنذ عام 2015، ينفذ تحالف عربي، تقوده السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء (شمال) منذ 2014.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020