شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البرهان يقيل رئيس الإذاعة والتلفزيون ومدير وكالة الأنباء

أعفى قائد الانقلاب في السودان عبد الفتاح البرهان، مدير الإذاعة والتلفزيون في البلاد لقمان أحمد، ومدير وكالة الأنباء الرسمية محمد عبد الحميد عبد الرحمن من منصبيهما.

وأعلن التلفزيون السوداني الرسمي، أن البرهان أقال لقمان أحمد المدير العام للإذاعة والتلفزيون من منصبه وعين إبراهيم العزمي خلفاً له.

وأضاف: “تقرر أيضا إعفاء محمد عبد الحميد عبد الرحمن من منصب المدير العام لوكالة السودان للأنباء (سونا) وتعيين فكرية أبا يزيد محمد، بدلاً منه”.

ونفذت السلطات سلسلة اعتقالات شملت رئيس الحكومة الانتقالية عبد الله حمدوك (أُطلق سراحه في اليوم التالي)، ووزراء ومسؤولين وقيادات حزبية.

ونقل مصدر مقرب من عبد الله حمدوك، أنه لا يزال ملتزماً بالتحول المدني الديمقراطي. وأضاف المصدر الذي نقلت عنه “فرانس برس”، أنّ حمدوك شدد أيضاً على التزامه بأهداف الثورة المناهضة للرئيس المعزول عمر البشير في 2019، وحذر من استخدام العنف ضد المحتجين. وسُمح لحمدوك بالعودة إلى منزله الثلاثاء تحت حراسة مشددة.

وأعفى البرهان، مساء الأربعاء، ستة سفراء من مناصبهم، هم سفراء السودان لدى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وقطر والصين وفرنسا ورئيس البعثة السودانية في جنيف، وفق ما أوردته “رويترز”.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020