شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التضامن: منحة العمالة غير المنتظمة تضم ممثلين وموسيقيين ولاعبي كرة قدم

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، أن منحة العمالة غير المنتظمة تضم فنانين وموسيقيين ولاعبي كرة قدم، مشيرة إلى أن الوزارة تسعى لتوفير معاشات وتأمين صحي للمتعثرين منهم.
 
وأضافت القباج أن القيادة السياسية مهتمة بشكل كبير بالفنانين صغارًا وكبارًا، مشيرة إلى أن السيسي وجه بالتواصل الدائم مع المهمشين منهم، بالإضافة إلى لاعبي كرة القدم الذين لا يملكون تعاقدات كبيرة.
 
وأوضحت أن الوزارة على تواصل دائم مع ممثلي النقابات وتتحدث معهم حتى يكون يحصلوا اشتراك تأميني، مضيفة: «صندوق الفنانين كله هيقتطع مبالغ من الأنشطة المختلفة لتعود على الممثلين المتعثرين، وكل من هيشترك في النقابة هيدفع اشتراك تأميني، علشان يكون ليه معاش».
 
وبالنسبة للمثلين القدامى، أفادت القباج بأنهم سيحظون بالاهتمام الذي يليق بهم، ويتم دراسة الملف حاليا، مشيرة إلى أن «صناديق النقابات بتشيل جزء من الفنان، وإحنا كتضامن بنقدم أي دعم علاجي أو صحي وحتى معاش استثنائي، واللي قيمة معاشه أقل من 2000 جنيه بنزوده».
 
وتابعت وزيرة التضامن: «فنانينا غالين عندنا، وبنشوف مين المتعثرين منهم، وفيه توجيه أننا نجتهد ونطلع مبلغ شهري لهم، ونحل مشكلة الفنانين الجدد».
 
وأوردت: «بندرس مع النقابة إمكانية توفير معاش كريم لأي فنان علشان نردله الجميل بعد ما أدى لمصر حياته، وإحنا بنرحب إننا نساعد مع الممثلة برنسة، وسيتم توفير معاش لهم يسد احتياجاتها الأساسية».


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020