شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحوثيون يعيدون تسمية شارع «الرياض» التجاري بجورج قرداحي

أعلنت جماعة «أنصار الله» الحوثية باليمن، إعادة تسمية شارع «الرياض» التجاري في العاصمة صنعاء باسم وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، تضامنا مع تصريحاته حول الحرب باليمن ودور السعودية والإمارات بها.

ونشر الناطق باسم الجماعة محمد عبد السلام، على حسابه عبر «تويتر»صورتين للافتة عليها صورة قرداحي، تم وضعها في صنعاء، مضيفا هاشتاج #نعم_جورج_حرب_اليمن_عبثية.

وتأتي هذه الخطوة على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين دول الخليج ولبنان، التي اندلعت بعد تصريحات قرداحي في حديث مسجل لبرنامج «برلمان شعب» قبل توليه لمنصبه في معرض رده على سؤال حول موقفه مما يحدث في اليمن.

واعتبر قرداحي أن «الحوثيين يدافعون عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي»، ليوجه له أحد الحضور سؤالا: «هل تعتبر أن الإمارات والسعودية تعتديان على اليمن؟»، ورد قرداحي: «أكيد فيه اعتداء، ليس لأنهم السعودية أو الإمارات، ولكن لأن هناك اعتداء منذ 8 سنوات مستمرا، وما لا تستطيع تنفيذه في عامين أو ثلاثة لن تستطيع تنفيذه في 8 سنوات».

وخلال اليومين الماضيين، أعلنت السعودية والإمارات والبحرين والكويت سحب سفرائها من لبنان؛ احتجاجا على تصريحات قرداحي حول الأزمة اليمنية.

كما استنكرت قطر تصريحات قرداحي، ودعت لبنان إلى المسارعة بـ”إجراءات عاجلة وحاسمة” لرأب الصدع مع الأشقاء، فيما أعربت سلطنة عمان، عن أسفها لتأزم العلاقات بين دول عربية ولبنان، داعية الجميع إلى ضبط النفس والحوار.

في المقابل، قالت الحكومة اللبنانية، السبت، إنها حريصة على الحفاظ على أطيب العلاقات مع كل دول مجلس التعاون الخليجي، لاسيما المملكة العربية السعودية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020