شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اجتماع لاجهزة المخابرات العربية بالقاهرة لبحث أحداث «أفغانستان»

حركة طالبان

بحث رؤساء أجهزة مخابرات عربية، خلال اجتماع استثنائي في القاهرة مستجدات الأوضاع في أفغانستان.

وفي أغسطس الماضي، سيطرت حركة طالبان على أفغانستان بالكامل تقريبا، بموازاة مرحلة أخيرة من انسحاب عسكري أمريكي اكتملت نهاية الشهر ذاته.

وذكرت الرئاسة المصرية، في بيان، أن عبد الفتاح السيسي “وجه كلمة عبر الفيديو كونفرانس لرؤساء أجهزة المنتدى العربي الاستخباري، في إطار أعمال الاجتماع الاستثنائي للمنتدى”.

وقال السيسي إن المنتدى هو “محفـل فريـد مـن نوعـه في المنطقة يعـزز التعاون العربي المشـترك في المجالات الأمنية والمعلوماتية”.

وأوضح أن ذلك “تجسد من خلال المبادرات التي أطلقهـا أعضـاء المنتـدى خلال الفترة الماضية للعمـل الأمني المشترك، وتبادل التقييمات في إطار من الشفافية الكاملة حول مصادر التهديدات المحيطة بالمنطقة العربية”، دون تفاصيل.

ووفق بيان الرئاسة، “أكد الحضور من رؤساء أجهزة المخابرات العربية همية المنتدى كآلية قوية وداعمة للتعاون الاستخباراتي الوثيق بين الدول العربية”. وليس معلوما متى يُختتم الاجتماع.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أفادت وكالة الأنباء المصرية الرسمية (أ ش أ) بـأن القاهرة تستضيف الثلاثاء اجتماعا استثنائيا للمنتدى العربي الاستخباري.

وأظهرت صورة، نشرتها الوكالة ووسائل إعلام محلية، رئيس المخابرات العامة المصرية، اللواء عباس كامل، وهو يتوسط مشاركين يبلغ عددهم 22.

وأضافت الوكالة أن الاجتماع يركز على مستجدات الأوضاع في أفغانستان.

وفي 2001، أسقط تحالف عسكري دولي، بقيادة واشنطن، حكم طالبان؛ لارتباطها آنذاك بتنظيم القاعدة، الذي تبنى هجمات بالولايات المتحدة، في 11 سبتمبر من العام نفسه.

 

 

الأناضول؟



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020