شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو: لن تقوم دولة فلسطينية قبل الاعتراف بـ”إسرائيل” دولة يهودية

نتنياهو: لن تقوم دولة فلسطينية قبل الاعتراف بـ”إسرائيل” دولة يهودية
  أعلنت الحكومة الاسرائيلية رسمياً رفضها قرار الامم المتحدة الاعتراف بفلسطين كدولة مؤكدة ان القرار لن يكون...

 

أعلنت الحكومة الاسرائيلية رسمياً رفضها قرار الامم المتحدة الاعتراف بفلسطين كدولة مؤكدة ان القرار لن يكون اساساً لأية مفاوضات مستقبلية ولن ينال من حقوق اسرائيل على اراضيها، على حد تعبير الاسرائيليين.

وأعلن رئيس الحكومة، بنيامين نتانياهو، في مستهل جلسة الحكومة، انه لن تقوم أية دولة فلسطينية قبل اعتراف الفلسطينيين باسرائيل دولة يهودية واعلان موافقتهم على وضع حد للنزاع بين الطرفين.

 

وعاد نتانياهو ليحرض على قرار الامم المتحدة عبر اثارة اجواء الترهيب بقوله ان بلاده لن تقبل دولة فلسطينية في الضفة الغربية تحول المنطقة الى قاعدة ارهابية تطلق منها الصواريخ على المدن الاسرائيلية.

 واكد نتانياهو ان حكومته عازمة على تكثيف المشاريع الاستيطانية في القدس وما اسماها "المواقع المرسومة على خارطة مصالحها الاستراتيجية".

وبدوره قال الوزير الليكودي جلعاد إردان إن الوقت قد حان لكي يدرك الفلسطينيون حقيقة أن عامل الوقت ليس في صالحهم بمعنى أن رفضهم العودة إلى طاولة المفاوضات وتقديم أي تنازلات يعني خلق حقائق غير قابلة للتغيير في الضفة الغربية.

 ورأى إردان أنه ما من سبب يحول دون السماح باستمرار النمو الطبيعي للمستوطنات مدعيا ان مشروع التواصل العمراني بين القدس ومعاليه أدوميم في المنطقة المسماة (E-1) مخطَّط من قبل رئيس الحكومة السابق، اسحاق رابين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023