شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفير مصر في الدوحة يقدم أوراق اعتماده إلى أمير قطر

أعلنت الخارجية، أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، تسلم أوراق اعتماد سفير بلادها بالدوحة، عمرو الشربيني، مثمنا تطور العلاقات مع مصر.

وشهدت العلاقات المصرية القطرية خطوات إيجابية في طريق عودتها، بعد توقيع «بيان العلا» في يناير الماضي، والذي أسدل الستار على أزمة خليجية اندلعت في يونيو 2017، قطعت العلاقات بين مصر والسعودية والإمارات والبحرين من جانب وقطر من جانب آخر.

وذكرت الخارجية في بيان الإثنين، أن الشربيني قدم أوراق اعتماده الإثنين إلى أمير قطر.

وفي 23 يونيو الماضي، قررت مصر تعيين الشربيني، سفيرا فوق العادة لدى قطر، وتلاه بنحو شهر قرار من الدوحة بتعيين سالم بن مبارك بن شافي سفيرا فوق العادة مفوضا أيضا لدى القاهرة.

وأوضح الشربيني «ما تمثله المرحلة الراهنة من مرحلة جديدة في علاقات البلدين وما تعبر عنه من رغبة مشتركة للمُضي قُدماً بتلك العلاقات نحو مزيد من التعاون المشترك على أساس المصالح المتبادلة».

من جانبه، ثمن أمير قطر «التطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين»، وفق بيان الخارجية .

ونوه بـ«اهتمام قطر بتفعيل التعاون مع مصر في كافة المجالات والارتقاء بالعلاقات بين البلدين»، ومتمنياً للسفير المصري النجاح في أداء مهامه.

وفي 15 سبتمبر الماضي، تسلم عبد الفتاح السيسي، أوراق اعتماد سالم بن مبارك آل شافي، سفيرا فوق العادة مفوضا لدولة قطر لدى القاهرة، وفق وكالة الأنباء القطرية الرسمية، آنذاك.​​​​​​​



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020