شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التربية والتعليم في بني سويف توقف الوجبات المدرسية

أوقفت مديرية التربية والتعليم في بني سويف استلام الوجبات المدرسية لحين ورود نتائج الاختبارات من قبل الهيئة القومية لسلامة الغذاء، بعد حادث تسمم طلاب كفر الشيخ.

وأعلنت مديرية التعليم، في منشور وزع على مديرى الإدارت التعليمية، ضرورة المتابعة الجيدة من معلم الفصل لتناول التلاميذ الوجبات المقدمه داخل الفصل كامله وفي حاله تناول التلاميذ جزء منها وخاصة عبوه اللبن يجب التخلص من باقي عبوة اللبن نهائيا وعدم الخروج بها من الفصل نظرا لسرعه تلفها.

وأمرت الوزارة بالتنبيه المشدد على أعضاء لجان التغذية باتباع التعليمات التالية من حيث التنبيه على مديري المدارس وأعضاء لجنة التغذية باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، والتشديد على أعضاء لجنة التغذية قصد التأكد من نظافة وسيلة نقل الوجبات مع مراعاة الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في أماكن استلام وتخزين وتناول الوجبات.

كما شددت على ضرورة مراعاة الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في أماكن استلام وتوزيع الوجبات، والتأكيد على سلامة مصادر مياه الشرب بالمدارس وفي حالة وجود خزانات بالمدارس يتم إخطار الصحة بالمتابعة الدورية والإشراف وقيام عمال المدارس بالتنظيف بصفة دورية تحت إشراف مسؤول البيئة والسكان بالمدرسه لضمان السلامة العامة.

وطالب أولياء أمور مدرسة كفر الطايفة في كفر الشيخ بالتحقيق في  تسمم طلاب المدرسة بسبب العصير الموجود في التغذية المدرسية، مؤكدين أن الطلاب حاليًا فى المستشفى.

وكشفت صحيفة أخبار اليوم أن عدد التلاميذ الذين تم نقلهم إلى المستشفى العام ومستشفى العبور للتأمين الصحي أكثر من 60 تلميذا.

وأعلن محافظ كفر الشيخ فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الواقعة، وتبين من الفحص المبدئي أن تاريخ صلاحية العصير الذى تناوله التلاميذ مازال ساريا.

وأكدت وزارة التعليم أن الطلاب حالتهم مستقرة، كما تبين أن مدة صلاحية العصير لا تزال سارية، وأن الحالات تخرج تباعا من المستشفيين عقب تحسنهم ولا توجد حالات خطيرة بينهم، مضيفة أنه يجري متابعة الحالة الطبية لجميع الحالات.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020