شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

98 مرشحًا للانتخابات الرئاسية الليبية

قال مسؤول المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، إن عدد المرشحين للانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في 24 ديسمبر وصل لـ98 مرشحًا.

وأوضح عضو مجلس الإدارة بالمفوضية «عبد الحكيم بالخير»، أن من تم قبول ملفاتهم مبدئيًا للترشح للانتخابات الرئاسية 98 مرشحًا.

وأُغلق باب الترشح للانتخابات مساء الإثنين.

ومن أبرز الشخصيات المترشحة، رئيس الحكومة «عبد الحميد الدبيبة».

كما شهدت الانتخابات ترشح شخصيات جدلية على رأسها سيف الإسلام القذافي «نجل العقيد الراحل معمر القذافي»، واللواء المتقاعد خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

ويعود «سيف الإسلام» إلى الواجهة السياسية في ليبيا بعد نحو 10 أعوام من مقتل والده على يد محتجين إبان ثورة 17 فبراير 2011، التي أنهت نظام حكمه (1969-2011).

ولم يُشاهد سيف الإسلام علنًا تقريبا منذ نحو 8 سنوات، وهو ثاني مرشح للانتخابات الرئاسية، حيث تسلم مكتب المفوضية في العاصمة طرابلس (غرب) أوراق ترشح “عبد الحكيم بعيو” كأول ملف لمرشح رئاسي، فيما جاء نائب رئيس الحكومة المؤقتة الأسبق لعام 2013 الصديق عبدالكريم كريم آخر مرشح للرئاسة.

والأربعاء، أعلنت مفوضية الانتخابات في بيان، أن “طلبات الترشح المرفقة بالمستندات ذات العلاقة بالاشتراطات القانونية المقدمة إلى المفوضية لا تعني بالضرورة أن طلب المترشح قد قُبل”.

ويأمل الليبيون أن تساهم الانتخابات في إنهاء صراع مسلح عانى منه البلد الغني بالنفط؛ فبدعم من دول عربية وغربية ومرتزقة ومقاتلين أجانب، قاتلت مليشيا حفتر لسنوات حكومة الوفاق الوطني السابقة، المعترف بها دوليا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020