شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدراسة متواصلة بحقوق القاهرة

الدراسة متواصلة بحقوق القاهرة
  تباينت وجهات نظر أساتذة كلية حقوق القاهرة حول تعليق وتعطيل الدراسة اليوم (الثلاثاء) بالجامعة احتجاجا علي...

 

تباينت وجهات نظر أساتذة كلية حقوق القاهرة حول تعليق وتعطيل الدراسة اليوم (الثلاثاء) بالجامعة احتجاجا علي الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس مرسي في 21 نوفمبر الماضي.

وكانت بعد وسائل الإعلام والصحف المصرية ، قد أعلنت أن أساتذة الحقوق بجامعة القاهرة قد أعلنوا تعطيل الدراسية بالجامعة اليوم ، وهو ما نفاه الدكتور حسام محمد كامل رئيس جامعة القاهرة.

وأكد كامل أنه لم يتلق طلباً من أساتذة كلية الحقوق لتعليق الدراسة داخل الكلية احتجاجا علي الدستور..مشيراً إلي أن المحاضرات تسير في الكلية بشكل طبيعي.

وأوضح كامل أن مجلس الجامعة هو الجهة الوحيدة التي تملك هذا الحق ، مؤكداً أنه لا ذنب للطلاب في تلقي محاضراتهم.. مشيراً أن مصلحة الطلاب فوق كل اعتبار ، قائلاً "وخاصة أن الجامعة قد أستعدت لإمتحانات الفصل الدراسي الأول".

وفي تصريح خاص لشبكة "رصد" أكد الدكتور عاطف البنا "أستاذ القانون الدستوري بالجامعة وعضو الجمعية التأسيسية للدستور" أن تعليق الدراسة بالكلية أمر مرفوض وغير مقبول.

وأوضح البنا أن بعض أساتذة الكلية طالبوا بتعليق الدارسة ، ولكن أغلب الأساتذة رفضوا فكرة التعليق من الاساس، مشيراَ أن التعليم الجامعي عمل أكاديمي يختلف عن الآراء والتوجهات السياسية لاعضاء التدريس.

وأكد "عضو الجمعية التأسيسية" أنه يكن كل الاحترام والتقدير لأراء أعضاء الكلية وتوجهاتهم ، وحريتهم في التعبير عن آرائهم في المواقف المختلفة ولكن مصلحة الطلاب فوق كل الإعتبار.

 ومن جانبة قال الدكتور محمود كبيش عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة ، ان بعض اساتذة القانون المحتجين على الدستور الحالى قد طلابونى بتعليق الدراسة فى الكلية اليوم احتجاجا على شكل الدستور الحالى.

واضاف كبيش ان الكلية ليست مكان احتجاج ولكن ميدان التحرير لم ينقل من مكانة.

كما اشار الى ان الكلية ليست ملكا للاساتذة ولكنها ملكا للطلاب وتعليق الدراسة اليوم ليس فى مصلحة الطلاب خاصة انة تم تحديد موعد بداء امتحانات نصف العام الدراسى والمقررعقدة 29 ديسمبر القادم. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023