شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس الجزائري يدعو الأمم المتحدة لتمكين الفلسطينيين من استرجاع أرضهم

دعا الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الإثنين، منظمة الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤوليتها لتمكين الشعب الفلسطيني من استرجاع أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

جاء ذلك في كلمة لتبون بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، نشرت مضمونها الرئاسة الجزائرية على موقعها الرسمي.

وأكد الرئيس الجزائري أن بلاده “تبقى وفية لمبادئها المنادية بالحرص على مضاعفة الجهود لحماية الشعب الفلسطيني من الانتهاكات.. وتعرب عن دعمها للمبادرات الصادقة والمساعي الجادة الهادفة إلى إحلال السلام في الشرق الأوسط على أساس الشرعية الدولية”.

ودعا منظمة الأمم المتحدة إلى “الاضطلاع بمسؤوليتها من أجل تمكين الشعب الفلسطيني من حقه المشروع في استرجاع أرضه وإقامة دولته المستقلة، كاملة السيادة على حدود 4 يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشريف”.

كما طالب المجموعة الدولية بـ”الاضطلاع بمسؤولياتها التاريخية تجاه تمادي الاحتلال في تحدي الشرعية الدولية ومناوراته لفرض سياسة الأمر الواقع والتملص من التزاماته وإفراغ كل الاتفاقات من محتواها لتقويض مشروع إقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة على أراضيها”.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد أقرت في عام 1977، الاحتفال بالتاسع والعشرين من نوفمبر، كيوم عالمي للتضامن مع الفلسطينيين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020