شبكة رصد الإخبارية

«القراء»: مشروع قانون لقصر التلاوة على أعضاء النقابة

أعلن نقيب القراء، الشيخ محمد صالح حشاد، انتهاء النقابة من مشروع قانون للتصدي للمتلاعبين بالتلاوة، وقصر قراءة القرآن الكريم في الحفلات وسرادقات العزاء، على أعضاء النقابة.

وقال حشاد، الاثنين، إن مشروع القانون سيتم عرضه على اللجنة القانونية بوزارة الأوقاف، لصياغته بشكل جيد، قبل أن يتم إرساله إلى مجلس النواب، لمناقشته وأخذ الموافقات النهائية عليه.

ولفت نقيب القراء، إلى أن مشروع القانون الجديد ينص على أن لا يعتلي منصة تلاوة القرآن الكريم بالأماكن العامة والخاصة إلا من يحمل كارنيه العضوية وتصريح مزاولة المهنة الصادر من النقابة.

وأشار إلى سحب ترخيص مزاولة المهنة والتقدم ببلاغات للنيابة ضد المتجاوزين، وتوقيع عقوبات على المخالفين تبدأ بالتنبيه والغرامة وتصل للحبس.

وأوضح النقيب أن مشروع القانون ينص على إبلاغ الجهات المختصة ضد من يخالف أحكام التلاوة، مؤكدا ضرورة ارتداء الزي المتعارف عليه «العمة والكاكولا» أثناء تلاوة القرآن في الأماكن العامة والخاصة.

وكانت نقابة القراء، قد أعلنت ملاحقة المقرئين الذين يتجاوزون في حق كتاب الله، بالمحافل الخاصة والعامة مهما كانت أسماءهم ومراكزهم، ووقفهم عن العمل والقراءة على الهواء، حتى لا يكونوا أسوة سيئة لمن يحاول تقليدهم من صغار القراء. بحسب بيان صحفي.

وأشارت نقابة القراء، إلى أنها مستمرة في الحفاظ على كتاب الله، ومحاربة البدع والفتن، والتجرؤ من بعض أدعياء التلاوة على أحكام التلاوة والابتداع في الوقف، والابتداء والإصرار على عدم الالتزام بأحكام التلاوة.

وناشدت نقابة القراء، جميع المقرئين على مستوى الجمهورية بالتقدم إلى النقابة للحصول على عضويتها، والمشاركة في الاجتماعات التي تعقد بين الحين والآخر، وإبداء آرائهم ومقترحاتهم لتطوير العمل بالنقابة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020