شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«برقية إماراتية»: السيسي وصف بن سلمان بالـ«عيّل»

نشرت صحيفة الأخبار اللبنانية نصا لبرقية صادرة عن سفير الإمارات لدى القاهرة، وصف فيها السيسي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بـ«العيل».

وقالت الصحيفة إن البرقية كانت مرسلة إلى وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية آنذاك، أنور قرقاش، بتاريخ 13 ديسمبر 2018، وحملت عنوان «زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مصر».

وبحسب الصحيفة فإن السيسي أبدى انزعاجا واضحا عندما أعد حفلة غنائية خاصة في دار الأوبرا المصرية تكريما لولي العهد السعودي، حيث تلاقى الموكبان عند الاقتراب من دار الأوبرا، ليتفاجأ السيسي بانفصال موكب الأمير محمد قبل دخول الدار.

وأضافت الصحيفة أنه بعد دخول السيسي إلى القاعة انتظر طويلا، واستفسر الجانب المصري من الجانب السعودي، فتم إبلاغه بأن الأمير ذهب إلى الفندق «يريح شوية»، بحسب ما أفاد به مقربون من السيسي الذي اغتاظ لهذا التصرف وغادر القاعة قائلا: «صحيح عيّل».

ووفق البرقية فقد تولى الجانب السعودي كل ما يتعلق بالتغطية الإعلامية للزيارة، مانعا المؤسسات الإعلامية المصرية من القيام بأي دور يذكر، كما أعد الجانب السعودي البيان الختامي.

ورفض الجانب السعودي أن يقوم أفراد أمن مصريون بتأمين موكب ولي العهد خلال تنقلاته، وتم تأمين إجراءات الحماية لموكبه ومقر إقامته من قبل أفراد أمن سعوديين فقط.

ويذكر أن الصحيفة  لم تنشر صورة عن البرقية، مكتفية بنشر محتواها، كما أن أيا من الإمارات أو مصر لم تعلق على ما أوردته حتى الآن.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020