شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بن زايد يوجه دعوة لرئيس الاحتلال لزيارة الإمارات والأخير يشكره

أفادت قناة «كان» العبرية بأن ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، وجه دعوة لرئيس الاحتلال الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، لزيارة الإمارات في خطوة هي الأولى من نوعها منذ تطبيع العلاقات بينهما.

وذكرت القناة نقلا عن بيان لمكتب هرتسوغ أن «الرئيس الإسرائيلي اتصل السبت للمرة الأولى بولي العهد، والحاكم الفعلي للإمارات، الشيخ محمد بن زايد».

وأضافت: «دار الحديث في أجواء دافئة وودية وتطرق إلى قضايا ثنائية وإقليمية مختلفة»، نقلا عن البيان.

وشكر هرتسوغ محمد بن زايد على دعوته وأبلغه بمدى «حماسة وإيجابية ردود الفعل في إسرائيل والمنطقة على تنفيذ الاتفاقات الإبراهيمية في مجموعة متنوعة من المجالات».

وسبق أن دعا محمد بن زايد، في 19 أكتوبر الماضي، رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت إلى زيارة الإمارات، للمرة الأولى منذ تطبيع العلاقات بين البلدين.

وفي نهاية شهر أكتوبر، أدى قائد القوات الجوية الإماراتية، اللواء إبراهيم ناصر محمد العلوي، زيارة إلى دولة الاحتلال في إطار فعاليات التدريب الجوي «العلم الأزرق».

وأدى قائد سلاح الجو في جيش الاختلال عميكام نوركين زيارة إلى معرض تجاري للصناعة العسكرية في الإمارات، وفق ما أعلن مكتبه الأحد.

وطبّعت الإمارات العلاقات مع الاحتلال منتصف سبتمبر 2020، برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب. ومنذ ذلك الوقت، تقوم الإمارات ودولة الاحتلال  بإبرام اتفاقيات تعاون في مختلف القطاعات، فضلا عن تبادل الزيارات بين المسؤولين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020