شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النيابة: الانتهاء من فحص 5000 قطعة آثار مضبوطة بشقة الزمالك

أعلنت النيابة العامة الانتهاء من فحص خمسة آلاف قطعة في تحقيقات ضبط آثار بوحدة سكنية وحانوت في منطقة الزمالك بمحافظة القاهرة.

 

وكشفت النيابة العامة المصرية أنها عثرت على نحو 2672 قطعة أثرية وفنية وتاريخية ما بين 5 آلاف قطعة أخرى في شقة وحانوت بحي الزمالك بالقاهرة، والتي عرفت إعلاميا ب”مغارة علي بابا”.

وذكرت النيابة، في بيان على فيسبوك، أنها سلمت للجنة مشكلة من المجلس الأعلى للآثار 1384 ثَبتتْ أثريتها، و1288 قطعة ذات قيمة فنية وتاريخية مُوصى بتسجيلها كقطع أثرية، وفقًا لأحكام قانون حماية الآثار، وجارٍ استكمال الإجراءات بشأن باقي القطع المضبوطة.

وكانت النيابة العامة في 14 يونيو من محكمة جنوب القاهرة الابتدائية “بشأن ما انتهت إليه إدارة التنفيذ بها أثناءَ اتخاذها إجراءات الحجز على منقولات الوحدة السكنية والحانوت المشار إليهما، نفاذًا لحكم قضائيّ في نزاعٍ مدنيّ بناءً على طلب رافع الدعوى من عثورها على قطع أثرية إبَّانَ مباشرة إجراءات الجرد، وذلك لاتخاذ النيابة العامة إجراءاتها القانونية”.

وعهد النائب العام إلى فريق تحقيق من رؤساء النيابة العامة بمكتبه الفنيّ باتّخاذ إجراءات التحقيق في القضية وإعدادها للتصرف. وانتقل فريق التحقيق إلى الوحدة والحانوت، وتسلَّم مقريهما من إدارة التنفيذ في حضور أعضاء من اللجنة المشار إليها، وأمرت النيابة العامة بعد تبينها ضخامة عدد المضبوطات وتنوعها وتكدسها بنقلها بمعرفتها إلى قاعة جُهزت خاصةً لفحصها بمقرّ مكتب النائب العام.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020