شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«البرهان»: نأمل في الوصول لحكومة منتخبة نهاية الفترة الانتقالية بالسودان

عبر رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، الأحد، عن أمله في الوصول إلى حكومة منتخبة بنهاية الفترة الانتقالية في البلاد.

جاء ذلك في كلمته بمناسبة الذكرى السادسة والستين لإعلان الاستقلال من داخل البرلمان، والذكرى الثالثة لثورة ديسمبر، وفق الوكالة الرسمية.

وتحل اليوم الأحد، ذكرى انطلاق ثورة 19 ديسمبر 2018 حين اندلعت احتجاجات عمّت المدن والأحياء في أرجاء السودان، حتى عزلت قيادة الجيش رئيس البلاد عمر البشير في 11 أبريل 2019 .

وقال البرهان: «إننا إذ نستشرف عهدا جديدا، ما أحوجنا إلى تلك الروح عندما أجمع كل أبناء السودان بمختلف أطيافهم السياسية والجهوية على حتمية استقلال السودان».

وأضاف: «نأمل بذات الروح أن نصل في نهاية الفترة الانتقالية إلى حكومة منتخبة تقودنا إلى تحقيق ما كان يتطلع إليه الآباء، في قدرة وعزم أبنائهم على تجاوز الخلافات والتسامي والتسامح».

وتابع: «سنمضي بذات الروح وذات العزم لاستكمال مطلوبات ثورة ديسمبر المجيدة، والعمل مع أبناء الوطن المخلصين في الوصول إلى غايات الانتقال التي يحلم بها أبناؤنا وبناتنا في إقامة الدولة المدنية المنتخبة، لتتولى إدارة الدولة».

ويعيش السودان، منذ 21 أغسطس 2019، فترة انتقالية تنتهي بإجراء انتخابات في يوليو/ تموز 2023، ويتقاسم خلالها السلطة كل من الجيش وقوى مدنية وحركات مسلحة وقعت مع الحكومة اتفاقا لإحلال السلام، في 3 أكتوبر 2020.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020