شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حركة حماس تدعو لتعزيز التضامن مع الفلسطينيين ومعاقبة الاحتلال

دعت حركة حماس، الثلاثاء، إلى تعزيز التضامن مع الشعب الفلسطيني ومعاقبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه.

جاء ذلك في بيان للحركة بمناسبة «اليوم العالمي للتضامن الإنساني»، الموافق 20 ديسمبر من كل عام بحسب ما أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت الحركة: «في اليوم العالمي للتضامن الإنساني ندعو إلى تعزيز التضامن مع الشعب الفلسطيني ومعاقبة الاحتلال على جرائمه».

وأضافت: «يجب تعزيز التضامن مع الشعب الفلسطيني، وإنهاء مأساته المستمرة بفعل الاحتلال والعدوان والإجرام والحصار والتمييز العنصري الذي يتعرّض له من قبل الاحتلال الإسرائيلي».

وشددت على ضرورة «العمل على تجريم أفعال قادة الاحتلال، الذين يرتكبون يوميًا جرائم بشعة ضدّ الأرض والشعب الفلسطيني، وتقديمهم للمحاكمة كمجرمي حرب».

ودعت «حماس» إلى «التضامن مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال «..» الذين يمارس ضدّهم جرائم ضد الإنسانية، من خلال العزل الانفرادي، والضرب والمنع من الزيارة، وغيرها من الانتهاكات والجرائم».

وبحسب مؤسسات معنية بشؤون الأسرى، يعتقل الاحتلال الإسرائيلي في سجونها 4550 فلسطينيا.

وطالبت الحركة بـ«إنهاء الحصار الجائر المفروض على قطاع غزّة، والمستمر منذ أكثر من 15 عامًا، وضرورة إنهائه فورًا، والمسارعة إلى إعادة إعمار ما دمّره الاحتلال خلال عدوانه الأخير «في مايو الماضي».

ويعيش في غزة أكثر من مليوني فلسطيني يعانون أوضاعا متدهورة للغاية؛ جراء حصار الاحتلال الإسرائيلي متواصل منذ أن فازت «حماس» بالانتخابات البرلمانية، صيف 2006.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020