شبكة رصد الإخبارية

بمشاركة الآلاف.. الإعلان عن نتائج استفتاء رصد 2021

انتهت عمليات تصويت الجمهور في «استفتاء رصد» لعام 2021، لاختيار أبرز الشخصيات والأحداث المؤثرة خلال العام في مصر والعالم.

وشارك الآلاف من متابعي شبكة رصد بالتصويت على 16 سؤالا بالاستفتاء لهذا العام، حيث بلغت نسبة التصويت أكثر من 200 ألف صوت في كافة الأسئلة.

وجاءت نتائج استفتاء رصد لعام 2021 كالتالي:

شخصية العام

اختار آلاف ممن شاركوا في استفتاء رصد 2021 مرشحهم لشخصية العام في مصر نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق «محمد أبوتريكة»، بنسبة تصويت بلغت 55%.

«الأحداث الأبرز»

في عام مليء بالأحداث، تصدر وقف برامج المعارضة اختيارات الجمهور للحدث المصري الأبرز في 2021 بنسبة تصويت بلغت 33%، فيما احتلت إعدامات كرداسة المرتبة الثانية بنسبة تصويت 22%، وفي المرتبة الثالثة جاء جنوح سفينة إيفرجيفن بقناة السويس بنسبة تصويت 18%.

واحتدت المنافسة في اختيار الحدث العربي الأبرز، ولكن اختيارات الجمهور تركزت فيما يتعلق بفلسطين، حيث جاء بالمركز الأول حدث الهروب من سجن جلبوع كأبرز الأحداث العربية في 2021 بنسبة تصويت بلغت 37%، وفي المرتبة الثانية كانت حرب غزة بنسبة تصويت 27%.

«الرؤساء»

على صعيد اختيار الرئيسين الأبرز عربيا وعالميا، جاء أمير دولة قطر«تميم بن حمد» في المرتبة الأولى كأبرز زعيم عربي بنسبة تصويت 66%.

وللعام الرابع على التوالي احتل الرئيس التركي صدارة الترتيب كأبرز الرؤساء عالميا وبنسبة تصويت بلغت 80% من إجمالي المشاركين في استفتاء رصد لعام 2021.

 

الشخصية الإسلامية

انفرد شيخ الأزهر أحمد الطيب بتصويت الجمهور كأبرز شخصية إسلامية للعام الثاني على التوالي، وبنسبة تصويت بلغت 48%، فيما جاء شيخ الأقصى رائد صلاح بالمرتبة الثانية بنسبة تصويت 32%.

«الإعلام»

للعام الرابع على التوالي، فاز الإعلامي «معتز مطر» بتصويت الجمهور لأفضل إعلامي مصري في 2021، حيث حصل على نسبة تصويت 60%، فيما جاء يوسف حسين في وصافة الترتيب بنسبة تصويت 17%.

وعلى الصعيد العربي، اختار الجمهور الإعلامي «أيمن عزام»، الأفضل عربيا بنسبة تصويت بلغت 34%، فيما حل الإعلامي «فيصل القاسم» في المركز الثاني بنسبة تصويت 17%.

وفي سؤال حول أبرز يوتيوبر عربي، احتل عبد الله الشريف صدارة الترتيب، بنسبة تصويت 84%.

«فن»

اختار جمهور المصوتين في استفتاء رصد 2021  فيلم ريش كأفضل عمل فني مصري خلال العام بنسبة تصويت بلغت 34% ، فيما جاء مسلسل كوفيد 25 من بطولة يوسف الشريف في المركز الثاني بنسبة تصويت بلغت 25%.

«رياضة»

عمليات تصويت بالآلاف ضمن فئة الرياضة، لاختيار اللاعب الأفضل بالدوري المصري، وحسم لاعب الأهلي محمد مجدي أفشة التصويت لصالحه بنسبة 34%، وجاء حارس النادي الأهلي ومنتخب مصر محمد الشناوي في المركز الثاني بنسبة تصويت 27%.

وتربع النجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي على قائمة الأفضل عالميا بنسبة تصويت بلغت 63%، وبفارق كبير عن أقرب منافسيه البولندي ليفاندوفسكي.

واختار جمهور المصوتين في فئة التعليق الرياضي المعلق التونسي عصام الشوالي كأفضل معلق رياضي خلال عام 2021 بنسبة تصويت 45%، فيما جاء المعلق الجزائري حفيظ دراجي المرتبة الثانية بنسبة تصويت 32%.

«قضايا المجتمع»

جاءت قضية حوادث القتل الزوجي في صدارة الترتيب كأبرز ظاهرة مجتمعية في مصر خلال عام  2021 بنسبة تصويت بلغت 40%، فيما جاء العنف المجتمعي بالمرتبة الثانية بنسبة تصويت 27%.

وتصدرت جريمة الإسماعيلية نتائج التصويت ضمن فئة أبرز قصة على السوشيال ميديا خلال عام 2021 بنسبة تصويت بلغت 59%.

واختار جمهور المصوتين باستفتاء رصد لعام 2021، صورة فتحة نفق سجن جلبوع الذي حفره الأسرى الفلسطينيين كأبرز صورة خلال العام، بنسبة تصويت 59%، فيما جاءت صورة ممرضة مستشفى الحسينية بالمرتبة الثانية بنسبة تصويت 29%.

يشار إلى أن شبكة رصد الإخبارية تطلق سنويا استفتاء العام لاختيار أبرز الشخصيات المؤثرة في السياسة والإعلام والرياضة.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020