شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجلس الشيوخ يناقش إعداد تفسير «عصري» للقرآن الكريم

أيدت اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، مقترح بإعادة تفسير القرآن بشكل حديث خلال اجتماعها لمناقشة ما طرحه النائب يوسف عامر رئيس اللجنة، بشأن إعداد تفسير جامع يعنى بتقديم كتاب الله تعالى بأسلوب عصرى.

وقالت اللجنة أن الاقتراح يطالب بان يكون التفسير معبراعن وسطية الإسلام واعتداله، وذلك لمواجهة التطرف، “وأن بناء الوعى والتنوير سيرد على الأحاديث التى تتمسك بها الجماعات المتطرفة”.

وأيد مختار جمعة وزير الأوقاف، فى كلمته خلال الاجتماع، المقترح مؤكدا أنه مع تطور الزمان نحتاج مزيد من كتب التفسير للقرآن الكريم، موضحا أنه تم طبع 3000 نسخة من ترجمة كتب التفسير باللغة الإنجليزية ويتم بيعها وتنفذ.

وأضاف وزير الأوقاف: “لا شك أننا نختار من صحيح البخارى وصحيح مسلم ما يحتاج إليه الناس فى الكتب وهناك لجان تعمل على ذلك، بالإضافة إلى إنتاج موسوعة الأحاديث القدسية وموسوعات الفقه، ونخاطب المواطنين بلغة بسيطة توصل المعلومات لهم”.

وأيدت آمنة نصير أستاذة العقيدة بجامعة الأزهر فكرة إعداد تفسير جامع وحديث للقرآن الكريم، مؤكدة إمكانية تقديم تفسيرات أفضل مما سبق تقديمه.

وأوضحت أن التفسيرات القديمة كان لها بعض الأمور الشائكة التي أنتجت آراء لا تصلح لهذا الزمان، معتبرة أن من الضروري أن تعمل المؤسسة المسؤولة عن هذا الأمر على تقديم تفسير يرقى بالقعيدة والنص الإسلامي ويتواكب مع مستجدات العصر.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020