شبكة رصد الإخبارية

البترول: إيني الإيطالية ستنقب عن البترول في السويس ودلتا النيل

أعلنت وزارة البترول أنها وقعت اتفاقا مع شركة إيني الإيطالية للتنقيب عن النفط في منطقة خليج السويس ودلتا النيل، بإجمالي استثمارات لا يقل عن مليار دولار.

وقالت وزارة البترول، في بيان، إن الاتفاقية المبرمة بين الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة الإيطالية تخص “البحث عن البترول وتنميته واستغلاله في مناطق خليج السويس ودلتا النيل”.

وتلتزم الشركة الإيطالية بموجب هذه الاتفاقية بإنفاق استثمارات لا تقل عن مليار دولار في هذا المجال، بالإضافة إلى صرف ما لا يقل عن 20 مليون دولار إضافية لحفر 4 آبار.

وتم توقيع الاتفاقية بين وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، والرئيس التنفيذي للهيئة التنفيذية العامة للبترول، عابد عز الرجال، والرئيس التنفيذي لأنشطة الموارد الطبيعية في “إيني”، أليساندرو بوليتي.

ولفت البيان إلى أن الاتفاقية الجديدة تأتي في إطار المنهجية الجديدة لوزارة البترول المصرية بشأن “زيادة معدلات الإنتاج ومواجهة التناقص الطبيعي للآبار باستخدام أحدث التكنولوجيات فى بعض المناطق المنتجة حاليا، والعمل على تحقيق المعادلة الصعبة للحصول على شروط متوازنة مع الشركاء وتشجيعهم على ضخ المزيد من الاستثمارات فى مختلف مجالات البحث والاستكشاف عن البترول والغاز وتنميته لدعم الاحتياطيات المؤكدة، والعمل على تأكيد الاحتياطيات المرجحة التي أظهرتها الدراسات السيزمية وعمليات التقييم المختلفة”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020