شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر توقع اتفاقية مع أباتشي الأميركية للتنقيب عن البترول بالصحراء الغربية

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية، الإثنين، إنها وقعت اتفاقية مع شركة أباتشي الأميركية، تستثمر بموجبها الأخيرة 3.5 مليارات دولار في عمليات البحث والاستكشاف النفطي.

وذكرة الوزارة في بيان، أن الاتفاقية تلزم شركة أباتشي، بإنفاق المبلغ كحد أدنى، على أعمال البحث والاستكشاف والتنمية والإنتاج في مناطق الامتياز بصحراء مصر الغربية.

تأتي الاتفاقية، في إطار جهود التطوير والتحديث المشتركة بين الجانبين، من خلال دمج مناطق امتياز شركتي خالدة وقارون للبترول القائمتين بالعمليات نيابة عن هيئة البترول وشركة اباتشي، بما يسهم في رفع الكفاءة والاستثمار.

وتفتح الاتفاقية، المجال لتعظيم معدلات الإنتاج من النفط الخام والغاز الطبيعي، في ضوء الاتفاق على ضخ المزيد من الاستثمارات في مناطق الامتياز بالصحراء الغربية.

ووقع الاتفاقية، طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وكل من المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، وديفيد تشي نائب رئيس شركة أباتشي الأميركية ومدير عام الشركة بمصر.

وكثفت مصر خلال العام الجاري، طرح رخص للتنقيب عن مصادر الطاقة التقليدية في عديد مناطق الامتياز في البلاد، لتعزيز إنتاج النفط، في وقت وصلت فيه للاكتفاء في قطاع الغاز الطبيعي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020