شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأرصاد: أمطار غزيرة وثلوج بعدد من مناطق الجمهورية

أرشيفية

حذرت هيئة الأرصاد من أمطار غزيرة وثلوج وتقلبات جوية في أنحاء الجمهورية، وتعرض مصر لحالة من عدم الاستقرار على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى والصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد، أن يسود طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، يكون شديد البرودة ليلًا على كل الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد عن تفاصيل حالة الطقس السيئ الأولى من نوعها في فصل الشتاء لعام 2022، مؤكدة انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2:3 درجات مئوية لتسجل القاهرة الكبرى 16 درجة للعظمى.

وأشارت الهيئة في نشرتها الجوية، إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ليلًا على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد، بنسبة حدوث 40%.

تبلغ حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ذروتها يوم الأحد مع الساعات الأولى للعام الجديد 2022، وتتساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية مصحوبة بحبات الثلج، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة، تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر.

وسقوط أمطار متوسطة ورعدية على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مع نشاط لرياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

وتصل حالة الاضطراب الشديد على البحر المتوسط ذروتها، حيث تنشط رياح قوية فوق المسطح تتراوح سرعتها ما بين 60: 80 كم/ الساعة، وترتفع الأمواج بقيم ما بين 4: 5 أمتار.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020