شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السودان.. مقتل 4 متظاهرين برصاص قوات الأمن

تظاهر آلاف السودانيين بالعاصمة الخرطوم ومدن أخرى، الخميس، رفضا للاتفاق السياسي الموقع بين رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، وللمطالبة بـ"حكم مدني". حاول المتظاهرون بالخرطوم الوصول إلى محيط القصر الرئاسي، إلا أن قوات الأمن واجهتهم بإطلاق القنابل الصوتية، وعبوات الغاز المسيل للدموع، ما أوقع إصابات (عددها غير محدد) في صفوف المحتجين بسبب الاختناق، وفق مراسل الأناضول. ( Mahmoud Hjaj - وكالة الأناضول )

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية ارتفاع عدد القتلى الذين سقطوا في مظاهرة «مليونية 30 ديسمبر» بمدينة أمدرمان غربي العاصمة الخرطوم، إلى 4 أشخاص.

وكانت اللجنة (غير حكومية) قالت في بيان سابق اليوم: «ارتقت أرواح ثلاثة شهداء في مواكب (مظاهرات) منطقة أمدرمان برصاص قوات الانقلاب وميليشياته متعددة المسميات والمهام».

وفي بيان لاحق قالت اللجنة إن «شهيدا رابعا ارتقى برصاص السلطة الانقلابية ليرتفع عدد شهداء مجزرة 30 ديسمبر إلى 4 شهداء جميعهم برصاص حي».

ولفتت إلى أنه بعد مقتل المتظاهرين الأربعة «ارتفع شهداء الانقلاب منذ 25 أكتوبر إلى 52، بينهم 10 بعد الاتفاق الانقلابي لرئيس وزراء الانقلاب (عبدالله حمدوك) ورئيس مجلس سيادته (عبدالفتاح البرهان)».

واتهمت اللجنة السلطات التي وصفتها بالانقلابية بممارسة «أبشع الانتهاكات في حق شعبنا الآن، وتواصل ارتكاب مجازرها في تعتيم إعلامي لن يستر عورة السقوط الحتمي».

وأضافت أن «السلطة الانقلابية تواصل المطاردات داخل الأحياء مع إطلاق الرصاص الحي والانتهاك السافر لحرمات المنازل».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020