شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استعدادات بميدان التحرير لمسيرات مليونية اليوم

استعدادات بميدان التحرير لمسيرات مليونية اليوم
  شهد ميدان التحرير صباح اليوم (الجمعة) استعدادات مكثفة قبيل بدء فعاليات مليونية اليوم، والتي أطلق عليها العديد من...

 

شهد ميدان التحرير صباح اليوم (الجمعة) استعدادات مكثفة قبيل بدء فعاليات مليونية اليوم، والتي أطلق عليها العديد من الأسماء من بينها "الكارت الأحمر" ، و"الشرعية للشعب" ، و"الإنذار الأخير"،  و"إسقاط الميليشيات المسلحة"، والتي دعا إليها 21 حزبا وحركة سياسية وثورية، للمطالبة بإسقاط الإعلان الدستوري  وإلغاء الاستفتاء على الدستور.

ومن المقرر أن تشهد مليونية اليوم خروج العديد من المسيرات من بعض المساجد بالقاهرة والجيزة وبعض الميادين بالمحافظتين، بالإضافة إلى مسيرة من ميدان التحرير، للتلاقي تلك المسيرات أمام قصر الاتحادية بمصر الجديدة.

ويطالب المشاركون في مليونية اليوم بإسقاط الإعلان الدستوري الجديد الذي أصدره الرئيس محمد مرسى في 21 نوفمبر الماضي، ووقف الاستفتاء على مسودة الدستور الحالية وإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية لكتابة دستور البلاد بشكل متوازن يضمن إصدار دستور يعبر عن كل المصريين.

كما يطالبون بالقصاص العادل لشهداء الثورة منذ 25 يناير مرورا بالمرحلة الانتقالية وحتى سقوط شهداء الأحداث التى شهدها مقر قصر الاتحادية على مدى اليومين الماضيين وتقديم المسئول عن تلك الأحداث إلى محاكمة عاجلة، وإصدار تشريع للعدالة الانتقالية يمكن من إعادة محاكمة رموز النظام السابق وقتلة الشهداء دون حماية أو حصانة لأي منهم، وإسقاط حكومة الدكتور هشام قنديل وتشكيل حكومة ثورية، بالإضافة إلى إعادة هيكلة وزارة الداخلية وتطهيرها.

وعلى الصعيد الميداني شهد ميدان التحرير انتشارا مكثفا لأفراد من اللجان الشعبية يرتدون سترات برتقالية على جميع مداخل الميدان، والذين قاموا بوضع الحواجز المعدنية والأسلاك الشائكة بمداخل الميدان أمام المتحف المصري، وشوارع طلعت حرب، والفلكي، ومحمد محمود، فيما تم تحويل حركة مرور السيارات من أمام المتحف المصري إلى شارع البستان، وأمام جامعة الدول العربية إلى كورنيش النيل، وكذلك من شارع قصر العيني إلى منطقة جاردن سيتي.

وقام المعتصمون بتعليق العديد من اللافتات التي تعبر عن مطالبهم ومن بينها "الشعب يريد إسقاط النظام " ، و" عيش .. حرية .. عدالة اجتماعية" ، و" مصر ضد الإخوان مش ضد الإسلام " ،و" يسقط حكم المرشد ..ارحل .. ارحل"، و "ممنوع دخول المتحرشين " ، و"لا لإراقة دماء المصريين"، بالإضافة إلى تعليق علما كبيرا لمصر مكتوبا في منتصفه ارحل باللغتين العربية والانجليزية، ولافتة عليها اختصاصات رئيس الجمهورية في الدستور الجديد ومكتوبا أسفلها "كيف لا تصنع ديكتاتورا"؟.

ومن أبرز المشاركين في مليونية اليوم أحزاب المصريين الأحرار، والوفد، والمصر الديمقراطي الاجتماعي، والتجمع، والدستور، ومصر الحرية، وحركة 6 أبريل الديمقراطية، وحركة 6 أبريل "جبهة أحمد ماهر"، وائتلاف أقباط مصر، والحركة الديمقراطية الشعبية، وإتحاد شباب ماسبيرو، وصوت الحرية، والجبهة الحرة للتغيير السلمي، وائتلاف ثورة اللوتس ، وإتحاد شباب الثورة.

 

وبدأ عدد من المتظاهرين في التوافد على ميدان التحرير للمشاركة في فعاليات مليونية اليوم،  والتي دعها إليها 21 حزبا وحركة سياسية وثورية للمطالبة بإسقاط الإعلان الدستوري، وإلغاء الاستفتاء على الدستور.

وقام عشرات المتظاهرين بعمل مسيرة تضم العشرات طافت حول الميدان مرددين العديد من الهتافات المناهضة لحكم الرئيس محمد مرسى والمطالبة بإسقاطه وأبرزها :"الشعب يريد إسقاط مرسى والإخوان" ، و"ارحل..ارحل يا مرسى أنت وبديع".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023