شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لأول مرة منذ 20 عاما.. منتخب مصر يخسر المباراة الافتتاحية بكأس أمم أفريقيا

خسر منتخب مصر بعد أداء سيء أمام منتخب نيجيريا بهدف للاشيء، في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة، بكأس الأمم الأفريقية.

وتعتبر تلك هي المرة الأولى التي يخسر فيها المنتخب اللقاء الافتتاحي بكأس الأمم منذ 20 عاما منذ هزيمته  أمام السنغال بكأس الامم الأفريقية عام 2002.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم النسور بهدف دون رد، ففى الدقيقة 30 سجل كيليتشي إيهانتشو هدف تقدم منتخب نيجيريا.

ولعب منتخب مصر شوط أول سيء أفتقد خلاله “الفراعنة” للرغبة الحقيقية في التسجيل، وكان استحواذه على الكرة سلبي الفعالية دون خلق أي تهديد حقيقي على المرمى النيجيري.

بالمقابل ظهر المنتخب النيجيري أكثر قوة على المستوى الهجومي واستطاع هز شباك محمد الشناوي بهدف جميل أحرزه المهاجم كيليتشي إيهياناتشو من كرة وصلته داخل منطقة الجزاء المصرية، صوبها مباشرة في المرمى.

وتواصل الأداء المخيب لمنتخب مصر في الشوط الثاني رغم التغييرات العديدة التي أجراها المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، وكان النيجيريون قريبين جدا من تعزيز تقدمهم في أكثر من مناسبة لولا تألق الشناوي في التصدي لها وإبعاد الخطر عن مرماه.

وبهذا حصدت نيجيريا ثلاث نقاط ثمينة واحتلت صدارة المجموعة الرابعة مؤقتا، بينما ستحاول مصر التعويض السبت القادم عندما تلتقي غينيا بيساو لحساب الجولة الثانية.

وضم تشكيل مصر :”محمد الشناوى في حراسة المرمى، في الدفاع كلاً من.. أحمد حجازى، محمود الونش، أحمد فتوح ، أكرم توفيق، في الوسط.. حمدي فتحي، محمد النني، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، محمد صلاح، في الهجوم.. مصطفي محمد”.

وضم تشكيل نيجيريا كتالي: حراسة المرمى: “مادوكا أوكوي، الدفاع: زايدو سانوسي، كينيث أوميرو، ويليام تروست إيكونج، موسيس سيمون، الوسط: أولا آينا، ويلفرد نديدي، جو أريبو، الهجوم: صامويل تشوكويزي، تايوو أونيي، كيليتشي إيهانتشو”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020